الجمعة، 24 أغسطس 2012

الاتحاد الأوروبي يطالب إسبانيا بالموافقة على الإصلاحات المالية

الاتحاد الأوروبي يطالب إسبانيا بالموافقة على الإصلاحات المالية

 تمكن مملثوا اللجنة الثلاثية الترويكا من عقد اجتماع مع الحكومة الإسبانية في مدريد اليوم الجمعة. حيث قررت فيه اللجنة تأجيل تقديم أى دعم مالي لإسبانيا وحتى إسبوع كامل إلى أن تقوم إسبانيا بالموافقة على الإصلاحات المالية من أجل الحصول على الدعم المالي الذي يُقدر بنحو 100 مليار يورو من أجل رسملة البنوك المتعثرة.

من جانبها صرحت رئيسة الوزراء الإسبانية سورايا سانيث دي سانتاماريا بأن المفوضية الأوروبية قد طالبتنا بإجراء اللازم من الإصلاحات المالية وأعطتنا مهلة لذلك بلغت إسبوع كامل،على أن تكون الموافقة على تلك الإصلاحات بحلول يوم الجمعة المقبل. كما شددت رئيسة الوزراء على أن تلك الإجراءات لن تلقى سوى القبول، فالهدف هو العمل الثنائي من أجل الخروج من الأزمة.

وأضافت دي سانتاماريا " أن حزمة الدعم المالي المقدمة لإسبانيا قد لاقت حالة من الترقب من قبل الجميع، وأعربت أن الحكومة الإسبانية لم تطلب اى مبلغ منها حتى وقتنا الراهن، فيما عدا البنوك المتعثرة التي شملتها خطة الدعم". ونوهت رئيسة الوزراء على أنه لن يتم البث في أى أمور قبيل إفراج البنك المركزي الأوروبي عن تفاصيل برنامج شراء السندات الذي نوه عنه مؤخراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق