الجمعة، 31 أغسطس 2012

برنانك لم يلمح بإطلاق الجولة الثالثة من التسهيل النقدي صراحة

برنانك لم يلمح بإطلاق الجولة الثالثة من التسهيل النقدي صراحة

 لقد أثبط بن برنانكي توقعات السوق حيث أنه لم يقدم أية تلميحات صريحة للتدابير المتخذة أو احتمالات إطلاق الجولة الثالثة من التسهيل النقدي. لقد أثر ذلك سلباً على الدولار الأمريكي وها هي موجات العزوف عن المخاطرة تعود للأسواق. فقد قال برنانك:" إن السياسات النقدية غير التقليدية هي أكثر صعوبة نسبيا للتطبيق، على الأقل بالنظر إلى الحالة الراهنة إلى حد علمنا".

هذا وقد صرح البنك الفيدرالي الأمريكي أن البرامج السابقة كانت فعالة وليس هناك خطط لاستبعاد برامج شراء الأصول.وتشير لين عبر حسابها على الـ تويتر :"إن برنانكي يوفر مبررا قويا لاتخاذ الإجراءات التي تم اللجوء إليها مسبقاً الماضية ولكنه أخفق في تقديم إشارات على الجولة الثالثة من التسهيل النقدي".

وقد علق برنانك قائلاً أن البنك الفيدرالي الأمريكي سوف يقدم أية إجراءات نقدية توافقية يحتاجها اقتصاد الدولة لكن ليس هناك ما يدل على أن السياسة النقدية الأخيرة للبنك قد تسببت في إخلال التوازن المالي في البلاد. وقد عقب موريشيو كاريللو المحلل الاقتصادي بـ FXstreet.com على ذلك من خلال حسابه الشخصي على تويتر قائلاً: "لم يقدم برنانكي أي إشارات واضحة حول جولة جديدة من التسهيل النقدي... لكنه أكد على أنه ليس من السهل في الوقت الحالي تطبيق إجراءات تسهيل نقدي غير معتادة مما قد يعني استبعاد قيام الجولة الثالثة من التسهيل النقدي حالياً".

اكمل التقرير من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق