الجمعة، 23 ديسمبر 2011

أوباما يقر تمديد خفض الضرائب في الولايات المتحدة لشهرين

أوباما يقر تمديد خفض الضرائب في الولايات المتحدة لشهرين

 أقر الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم تمديد خفض ضريبي على الرواتب لشهرين، قبل ثمانية أيام من انتهاء فترة سريانه، مطالبا الكونجرس بتمديده إلى عام.


وقال أوباما في تصريحات للصحفيين من البيت الابيض "قلت انه من الحرج ان يعود اعضاء الكونجرس إلى منازلهم دون تفادي رفع الضرائب على 160 مليون عامل امريكي واسعدني تحقيق هذا".

وأوضح انه بفضل حل اعضاء الكونجرس خلافاتهم حول القضية، فان كل امريكي سيمكنه ان يحظى بخفض ضريبي بقيمة ألف دولار سنويا.

وصدق مجلس النواب الأمريكي اليوم بالاجماع على اتفاق لتمديد خفض ضريبي على الرواتب بقيمة 33 مليار دولار وكذلك تمديد اعانات البطالة لما يقرب من مليوني عاطل لشهرين.

ويمنح الاجراء، الذي وافق عليه مجلس الشيوخ، لمفاوضي الحزبين، مزيدا من الوقت للتوصل لاتفاق أبعد حول مستقبل هذا الخفض، الذي يمثل احد اعمدة البرنامج الاقتصادي للرئيس باراك أوباما.

وتمثل عملية التصديق على الاتفاق نصرا كبيرا للرئيس الامريكي، بعد ان كان مجلس النواب ذات الاغلبية الجمهورية يرفض اقراره حتى الان.

ولكن وسط الانقسامات الداخلية في الحزب الجمهوري واستطلاعات اشارت إلى ان الرفض المتواصل للاجراء سيضر بشعبية هذا الحزب قبل الانتخابات المقبلة في عام 2012 ، فان رئيس مجلس النواب، الجمهوري جون بونر اضطر لتغير موقفه مساء الخميس.

و وفقا للاتفاق الذي توصل إليه بونر مع زعيم الاغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور هاري ريد فانه عقب التصديق على الاجراء، سيتعين على مجلسي البرلمان تعيين نواب من الحزبين لمواصلة التفاوض في الاسابيع المقبلة على تمديد الخفض الضريبي لمدة عام.

وشن البيت الابيض الثلاثاء الماضي حملة على شبكتي "تويتر" و"فيسبوك" الاجتماعية للتحذير من اضرار رفع الضرائب اعتبارا من يناير/كانون ثان المقبل على الامريكيين والتعافي الاقتصادي بشكل عام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق