الجمعة، 31 أغسطس 2012

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد كلمة برنانكي

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد كلمة برنانكي

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الجمعة حيث تشبثت بمكاسبها في تعاملات خفيفة بعد أن أبقى رئيس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) الباب مفتوحا لمزيد من إجراءات التحفيز النقدي.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى مرتفعا 0.5 بالمئة عند 1083.32 وفق بيانات غير نهائية ليعوض خسائر الجلسة السابقة ويختم الشهر دونما تغير يذكر. وبلغت أحجام التداول نحو ثلثي متوسطها اليومي في 90 يوما.
وكانت توقعات المستثمرين لتحفيز نقدي وشيك قد انحسرت إلى حد ما قبيل المنتدى المنعقد في جاكسون هول والذي قال فيه رئيس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بن برنانكي إن البنك مستعد لتقديم مزيد من التحفيز إذا اقتضت الحاجة لكنه لم يشر إلى أنه وشيك.
وقال أوليفر والين مدير الاستثمار في أوكتوبوس إنفستمنتس "برنانكي يترك الباب مفتوحا لإجراءات إضافية لكنه مثل العديد من مسؤولي البنوك المركزية يريد من الحكومة أن تقوم بدورها."
وأضاف "كانت الأسواق تنتظر منه أكثر من ذلك بقليل هذه المرة. الآن علينا أن ننتظر حتى اجتماع لجنة السياسة النقدية الأسبوع المقبل. التشويق يتصاعد."
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة بينما ارتفع كل من مؤشر داكس الألماني ومؤشر كاك 40 الفرنسي واحدا بالمئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق