الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

الـ USD/CAD يعاود الدخول إلى المنطقة الخضراء


الـ USD/CAD يعاود الدخول إلى المنطقة الخضراء

تمكن زوج الـ USD/CAD من الارتفاع على نحو ملحوظ مرتفعاً من أدنى مستوياته في 3 أسابيع في ظل توقعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأن التعافي الملحوظ للاقتصاد الكندي قد يزيد من التخوفات حيال المنحدر المالي الأمريكي. هذا وقد تعافي زوج الـ USD/CAD متجاوزاً الـ 40 نقطة خلال الساعات الأخيرة من التداولات الأمريكية اليوم الثلاثاء لترتفع على نحو إيجابي في ظل عودة قرع موجة الإحجام عن المخاطرة لأبواب أسواق العملات من جديد مما دعم ارتفاع الدولار على نحو حاد.

هذا ويتم التداول على الدولار الأمريكي عند المستوى 0.9930 مقابل الدولار الكندي ، ومع ذلك الارتفاع إلا أنه لم يشهد جديداً مقابل سعره الافتتاحي، ليرتفع في الوقت الراهن إلى المستوى 0.9945.

ومن المنظور الفني،يرى فان يانج الخبير الفني بـ FXTimes أنه في حالة تراجع الزوج دون المستوى 0.99 فإنه قد يكسر خط الاتجاه أيضاً منتهجاً بعدها موجة عرضية كتلك التي انتهجها منذ أكتوبر الماضي. لكننا لا يمكن أن نجزم باستمرار تراجع الزوج إلا في حالة كسره لخط الاتجاه غير الهابط الذي كونه الزوج في أكتوبر ونوفمبر ليستهدف بعدها الدعم 0.9870 . ومن ثم المستوى 0.9631 أدنى مستويات الزوج في سبتمبر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق