الجمعة، 23 نوفمبر 2012

الـ EUR/USD وتداول في نطاق محدود فيما بين المستويين 1.2800 و 1.3000 ــ Rabobank


الـ EUR/USD وتداول في نطاق محدود فيما بين المستويين 1.2800 و 1.3000 ــ Rabobank

يبدو أن اليورو قد تراجع في الوقت الراهن عند بعض الأرباح التي أحرزها في وقت سابق في أعقاب قفزه إلى أعلى مستوياته قرابة المستوى النفسي 1.3000 خلال تعاملات اليوم الجمعة، على خلفية ارتفاع موجة شهية المخاطرة التي داهمت سوق العملات منذ يوم الثلاثاء الماضي ليرتفع الزوج من أدنى مستوياته من النقطة 1.2700.

ووفقاً لجان فولي الخبير الاستراتيجي للعملات بـ Rabobank فيبدو أن المباحثات حول المنحدر المالي الأمريكي ورفض البنك الفيدرالي الأمريكي القيام بالمزيد من إجراءات التسهيل النقدي قد يكون المحرك الأساسي لسوق العملات على المدى القريب . وعلى الصعيد الأوروبي، فسيكون المحرك الأساسي لليورو خلال الأسبوع المقبل كل من الدعم المقدم لليونان وإسبانيا فضلاً عن انتخابات أقليم كتالونيا يوم الأحد المقبل.

وترى فولاي ، أنه منذ الأن وحتى نهاية العام فإن الدولار الأمريكي قد يستمر في موجة هبوطه في ظل موجة شهية المخاطرة التي إذا ما غابت عن السوق إلا وعادوت لتجذب الدولار للتراجع على نحو ملحوظ، فضلاً حالة الترقب لاجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي المزمع انعقاده في الـ 12 من ديسمبر المقبل. أما عن اليورو فليس من المتوقع أن يشهد مزيداً من الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي.

ومع الانتخابات الكتالونية المقبلة فضلاً عن تراجع توقعات النمو لمعظم بلدان منطقة اليورو فإن التداول على زوج الـ EUR/USD قد ينتهج نطاقاَ ضيقاً فيما بين المستويين 1.28 و 1.30 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق