الجمعة، 23 نوفمبر 2012

اليورو يرتفع على الرغم من الأخبار الواردة عن الجانب الأوروبي


اليورو يرتفع على الرغم من الأخبار الواردة عن الجانب الأوروبي

 استأنف اليورو تقدمه مقابل الدولار الأمريكي اليوم الجمعة مدعوماً بشهية المخاطرة المنتشرة بالأسواق المالية، مع تركز اهتمام المستثمرين على يوم "الجمعة السوداء" (اسم يطلقه الأمريكيون على اليوم التالي لعيد الشكر والذي يمثل بداية موسم الشراء).

هذا وقد واصلت الأسواق الأوروبية ارتفاعها الأسبوعي وتم افتتاح المؤشرات الأمريكية على ارتفاع في ظل التعاملات الأمريكية التي قل فيها حجم التداولات مع تبدد موجات التخوفات بشأن المنحدر المالي الأمريكي ومع اعتياد المستثمرون على أزمات منطقة اليورو.

وقد حاول زعماء الاتحاد الأوروبي جاهدين للتوصل إلى اتفاق بشأن ميزانية جديدة مدتها سبع سنوات للمنطقة، في حين وردت تقارير جديدة تشير إلى أن وزراء مالية منطقة اليورو سوف يعقدون اجتماع تلفزيوني مغلق يوم السبت قبل لقائهم يوم الاثنين، وذلك لتسريع عملية إيجاد حل التمويل بالنسبة لليونان.

وفي هذا يقول المحللون الاقتصاديون بـ Wells Fargo، " في حين أننا لا نريد أن نقلل من تحديات التوصل إلى اتفاق بشأن اليونان، إلا أن هناك تقارير إخبارية قد وصفت بعض العقبات والتقنية والقانونية المتبقية، ولهذا لا تبدو العقبات القائمة أمام التوصل إلى اتفاق، غير ممكن التغلب عليها. ومع كثرة الاحتمالات التي تصب في صالح إقرار مزيد من التمويل لليونان في وقت قريب، لا زلنا نتوقع تحقيق معظم العملات الأجنبية مكاسب على المدى القريب".

اكمل التقرير من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق