الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

اليورو يتراجع مع تبدد موجات التفاؤل حيال اليونان


اليورو يتراجع مع تبدد موجات التفاؤل حيال اليونان

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء على الرغم من أن زعماء منطقة اليورو قد توصلوا لاتفاق بشأن الوضع المالي اليوناني في وقت متأخر من أمس الاثنين. وكردة فعل ارتفع الزوج EUR/USD أعلى المستوى 1.3000 ولم يكن مدى التأثير إلا قصير ويرى المحللون أن السوق قد استفادت من الشائعة ولكن وقتما تحققت تكبدت الخسارة.

هذا وقد امتدت موجات العزوف عن المخاطرة خلال جلسة تداولات نيويورك مع تركز انتباه المشاركين بالسوق على احتمالية فشل المفاوضات الأمريكية بشأن المنحدر المالي. هذا وقد ارتفع الدولار الأمريكي وانخفضت الأسهم على الرغم من القراءة المتفائلة لثقة المستهلك الأمريكية وبيانات مؤشر طلبات السلع المعمرة الأمريكي.

إخفاق اليورو في الاستقرار أعلى المستوى 1.3000
بلغ الزوج EUR/USD أعلى المستوى 1.3008 على خلفية الأخبار التي وردت فيها أن وزراء مالية منطقة اليورو قد توصلوا لاتفاقية لإطلاق مزيد من التمويل لليونان في ديسمبر. ومع ذلك، سرعان ما فقد الزوج زخمه وحول إلى المنطقة الحمراء ليتراجع إلى 1.2914 قبيل أن يتم كبح هبوطه عند المتوسط الحسابي لـ 100 يوم.

وقد ورد عن نك بيننبرويك- رئيس قسم استراتيجيات العملات لدى بنك- Wells Fargo، " إن انخفاض اليورو والعملات الرئيسة الأخرى من المحتمل أن يكون بسبب عمليات البيع التي تمت بعد التوصل للاتفاق الذي طال انتظاره والتوقعات الاقتصادية لمنطقة اليورو التي لا تزال منخفضة للغاية."
اكمل التقرير من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق