الاثنين، 26 نوفمبر 2012

كل الأنظار تتجه نحو القارة الأوروبية - بنك ويلز فارجو


كل الأنظار تتجه نحو القارة الأوروبية - بنك ويلز فارجو

يؤكد نِك بنينبروك رئيس قسم التحليل الاستراتيجي للعملة ببنك ويلز فارجو أن أنظار المستثمرين في الأسواق المالية حول العام تنصب على اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو المنعقد اليوم للمرة الثالثة خلال أسبوع في محاولات للتوصل لاتفاق حول مسألة حصول اليونان على الدعم الأوروبي المنتظر.

ويذكر المحلل أن المستثمرين في السوق يتوقعون التوصل لاتفاق سريع بالرغم من أن التقارير الواردة بشأن أجواء الاجتماع تشير إلى محاولات البنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي لخفض الديون اليونانية ، المقترح الذي تعارضه ألمانيا بشدة. لكنه قال في نفس الوقت أن وزير المالية الفرنسي قد صرح بأنهم قد أوشكوا على التوصل لاتفاق نهائي.

من ناحية أخرى ، فازت الأحزاب الموالية للاستقلال في انتخابات مقاطعة كتالونيا الإسبانية نهاية الأسبوع الماضي. ولم يتأثر اليورو في الوقت الحالي بالتطورات الإقليمية فيما يترقب المستثمرون أية أنباء قد ترد عن اجتماع اليورو فيما تنخفض الأسواق المالية في المنطقة بشكل عام.

وقد تراجعت كبرى العملات الأخرى مقابل الدولار الأمريكي باستثناء الين اليابني والكرونة السويدية. فقد تمكن الين من استعادة بعض أرباحه أمام الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي لكن احتمالات قيام بنك اليابان بإقرار المزيد من التسهيل النقدي قد يؤثر بالخفض على قيمة الين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق