الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

تعافي اليورو عن الأنباء المثبطة بشأن نتائج اجتماع وزراء مالية الدول الأوروبية


تعافي اليورو عن الأنباء المثبطة بشأن نتائج اجتماع وزراء مالية الدول الأوروبية

بالرغم من إخفاق القمة الأوروبية الأخيرة في دعم اليونان تمكن اليورو من التعافي سريعاَ عن الخسائر التي تكبدها في رد فعل سلبي على نتائج اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو ، فيما قرر المستثمرون غض الطرف عن تلك التطورات السلبية ودعم العملة الموحدة في السوق.

ويبدو أن اليورو منفصلاً تماماً عن التطورات الأساسية في الوضع الاقتصادي لمنطقة اليورو بما أن عمليات الشراء ما زالت مستمرة عليه خلال مراحل انخفاضه بالرغم من استمرار تداعيات أزمة منطقة اليورو وعدم التوصل لقرار نهائي بعد بشأن حزمة الدعم اليونانية أو برنامج الدعم الإسباني.

من ناحية أخرى قال فريق الخبراء الاقتصاديين ببنك ويلز فارجو أن "بعض المسؤولين الأوروبيين من ضمنهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد وصفوا العقبات التي تعاني منها المباحثات الأوروبية بأنها عقبات فنية بينما اتفق وزراء مالية المنطقة على الالتقاء مجدداً الاثنين القادم من أجل استكمال المباحثات. وبالتالي نستنتج من تلك التطورات أن اليونان سوف تحصل في النهاية على الدعم المنتظر مما قد يعكس تعافي اليورو عن انخفاضه السابق اليوم"

هذا وقد ارتفعت الأسهم الأوروبية والأمريكية على حد سواء مدعومة بالبيانات الإيجابية الصادرة اليوم عن سوق العمل الأمريكية والبيانات التصنيعية قبل حلول عطلة عيد الشكر هناك.

تراجع اليورو عن خسائره بارتفاعه عن المتوسط الحسابي لـ200 يوم
اكمل التقرير من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق