الأربعاء، 29 فبراير 2012

باروزو يتطلع إلى قمة أوروبية أقل دراماتيكية والوفاء بالالتزامات

باروزو يتطلع إلى قمة أوروبية أقل دراماتيكية والوفاء بالالتزامات

 أعرب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو اليوم عن ثقته في أن قمة الاتحاد الأوروبي التي ستنطلق غدا ستكون "أقل دراماتيكية" من القمم السابقة وأن تشهد وجود التزامات واضحة من قبل الزعماء من أجل تعزيز التنمية بهدف الخروج من الأزمة.

واعتبر باروزو أن اللحظة قد حانت لأن تتم ترجمة التزام الزعماء إلى "نتائج ملموسة وذات فاعلية"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عشية انعقاد قمة دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد "لسنا بحاجة إلى وضع خططا جديدة للتنمية، ما نحتاجه هو الالتزام بالتعهدات التي تم الاتفاق عليها".

وكان باروزو قد طالب خلال الاجتماع غير الرسمي للمجلس الأوروبي الذي عقد في 30 يناير/كانون ثان الماضي، بالعمل على تقليص نسبة البطالة بين الشباب وزيادة المساعدات للشركات الصغيرة، مبرزا أهمية قيام الدول الثمانية الأعلى في معدلات البطالة بوضع "خطط تساعم في التنمية في منتصف أبريل/نيسان المقبل".

وتشير التوقعات الى ان منطقة العملة الموحدة ستسجل انكماشا اقتصاديا خلال الربع الاول من العام، وستبقى في حالة ركود خلال الربع الثاني، وستسجل نموا طفيفا قدره 0.2% خلال الفصلين الثالث والرابع.

وكانت المفوضية الاوروبية قد توقعت، في تقديراتها الاقتصادية الصادرة الخريف الماضي، ان تسجل منطقة اليورو والاتحاد الاوروبي نموا بنسبتي 0.8% و0.6% على الترتيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق