الأربعاء، 29 فبراير 2012

يونكر: اليونان ستحصل على أول دفعة من حزمة الانقاذ الثانية قبل 20 مارس

يونكر: اليونان ستحصل على أول دفعة من حزمة الانقاذ الثانية قبل 20 مارس

 وفي تصريحات أدلى بها في البرلمان الأوروبي قال يونكر "أول دفعة من حزمة الانقاذ الثانية سيتم الإفراج عنها في 20 مارس كحد أقصى"، معربا عن ثقته في أن أثينا ستتمكن هذه المرة "من تطبيق مطالبنا" لاسيما وأن هناك تعهدات مكتوبة من رؤساء الأحزاب السياسية في هذه الدولة حول هذا الأمر.

يأتي ذلك في الوقت الذي سيناقش فيه وزراء مالية الاتحاد الأوروبي غدا الخميس مسألة قيام اليونان بتطبيق الإجراءات التي طالبها بها شركاؤها الأوروبيون لمنحها حزمة انقاذ ثانية، والمتعلقة بالإصلاحات وإجراءات التقشف الصارمة.

كما سيتم بحث مسألة تبادل السندات بين حكومة اليونان وحملة السندات من القطاع الخاص، الذين وافقوا على تحمل خسائر بقيمة 53.5% من القيمة الاسمية لسندات ديون أثينا.

جاءت هذه الموافقة في إطار تصديق دول منطقة اليورو الأسبوع الماضي على حزمة الانقاذ الثانية لليونان، والبالغ قيمتها 130 مليار يورو.

وتعاني أثينا من وضع مالي متدهور بسبب ديونها المتراكمة التي جعلتها على شفا الإفلاس، حيث قامت وكالة "ستاندرد آند بورز" مؤخرا بخفض التصنيف الائتماني طويل المدى لليونان من (CC) إلى (CCC) التي تمثل درجة "التخلف الانتقائي عن سداد الديون".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق