الأربعاء، 29 فبراير 2012

USD/CAD يرتد على المدى القريب

USD/CAD يرتد على المدى القريب

 يتم التداول على الزوج التقاطعي USD/CAD دون المستويات 0.9900 عقب بدء عمليات التمويل طويلة الأجل المتمثلة في عقود لأجل 3 أعوام و صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية الايجابية ؛ حيث ارتفع مؤشر الناتج المحلي الإجمالي بنحو %3.0 في الربع الأخير من 2011 و كذلك حققت قراءة مؤشر نفقات المستهلكين الشخصية نمواً بنحو %1.3 في الفترة ذاتها.

هذا و سيتركز اهتمام المتداولون بالسوق على صدور مؤشر PMI لشيكاغو و التوقعات مسجلة 61.5 ، لاحقا، بالإضافة إلى تصريحات البنك الاحتياطي الفيدرالي.

و يؤكد أكسل ريدولف الخبير الفني بـ مؤسسة Commerzbank أن التداول على الزوج التقاطعي يتردد حول المتوسط الحسابي لـ 200 يوم خلال الجلسات الماضية و أن في حالة إغلاق التعاملات وهو دون المستوى 0.9892(أدنى مستوياته في أكتوبر) فقد يستأنف اتجاهه الهابط و لكن ليس على المدى القريب.

أما عن الاتجاه الصاعد، فتشير الدراسات الفنية إلى احتمالية ارتفاع الزوج USD/CAD؛ فيضيف المحلل:"من خلال الفروق الايجابية بين الرسم البياني للسعر و مؤشر القوة النسبية اليومي، قد يشير هذا إلى أن الزوج سيشهد حركة تصحيحية صاعدة ، و قد يكون ذلك في أوائل شهر مارس" و يرى المحلل أن في حالة اخترق الزوج المقاومة عند 1.0052 فسيصعد لاختبار مستوى المقاومة 1.0099.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق