الاثنين، 27 فبراير 2012

تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل.. محاور قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة

تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل.. محاور قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة

كشف بيان الإعلان عن قمة دول الاتحاد الأوروبي التي تقام يومي الخميس والجمعة المقبلين، أنها ستشهد حث الدول الأعضاء على تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل.

وسيقر زعماء دول الاتحاد بأنهم بذلوا جهودا "غير كافية" من أجل دعم خمس نقاط رئيسية ضمن استراتيجية (أوروبا 2020) التي تعمل على تعزيز النمو وخلق فرص عمل في الدول الأعضاء.

وأورد البيان أن "الجهود المبذولة حتى الآن لا تزال غير كافية" من أجل تحقيق غالبية الأهداف المحددة والمدرجة ضمن استراتيجية إصلاحية تستغرق 10 أعوام عن طريق التنمية وخلق فرص عمل.

لذا يعتبر من "العاجل" أن تركز الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على القيام بالإصلاحات اللازمة والانتباه بشكل خاص لإجراءات التي لها تأثير على المدى القريب في النمو الاقتصادي.

وتشير التوقعات الى ان منطقة العملة الموحدة ستسجل انكماشا اقتصاديا خلال الربع الاول من العام، وستبقى في حالة ركود خلال الربع الثاني، وستسجل نموا طفيفا قدره 0.2% خلال الفصلين الثالث والرابع.

وكانت المفوضية الاوروبية قد توقعت، في تقديراتها الاقتصادية الصادرة الخريف الماضي، ان تسجل منطقة اليورو والاتحاد الاوروبي نموا بنسبتي 0.8% و0.6% على الترتيب..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق