الأربعاء، 29 فبراير 2012

نقابات عمال فرنسية تشارك في احتجاجات مناهضة لإجراءات التقشف

نقابات عمال فرنسية تشارك في احتجاجات مناهضة لإجراءات التقشف

وحدت نقابات العمال الفرنسية الرئيسية صفوفها يوم الاربعاء للمشاركة في يوم من الاحتجاجات ضد إجراءات التقشف المفروضة في أنحاء الاتحاد الاوروبي لكن من المتوقع ان تؤدي التجمعات الحاشدة والتوقف عن العمل الى ارتباك محدود.
تأتي هذه الاحتجاجات التي وافقت عليها خمس نقابات عمال رئيسية ضمن حركة أوروبية أوسع للضغط على زعماء دول الاتحاد السبع والعشرين لتبني إجراءات مؤيدة للنمو عندما يجتمعون في بروكسل يومي الخميس والجمعة في اجتماع قمة.
وفرضت حكومة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ثلاث جولات من إجراءات التقشف في العام الماضي وجمدت الأجور في بعض الادارات العامة لكنها ابتعدت عن اتخاذ إجراءات صارمة طبقت في أماكن أخرى في أوروبا.
وقالت النقابات الفرنسية هذا الاسبوع ان هناك نحو 160 مسيرة احتجاج مزمعة في أنحاء البلاد فيما حذر الاتحاد العام للعمال في فرنسا من الاضراب عن العمل في بعض الخدمات العامة والمواصلات وفي قطاعي الانشاءات والطاقة.
لكن أثر الاحتجاجات في باريس التي تأتي قبل شهرين من توجه الفرنسيين لصناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسة يتوقع ان تكون ضئيلة بسبب نزاع بين نقابتين من أكبر النقابات في فرنسا.
ومن المقرر ان تبدأ مسيرات الاحتجاج في باريس الساعة 1300 بتوقيت جرينتش. ويسير قطاران من بين كل ثلاثة قطارات للضواحي في منطقة باريس الكبرى بينما يتوقع إلغاء بعض الرحلات في خطوط القطارات الرئيسية التي تسير الى جنوب وشمال البلاد من باريس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق