الأربعاء، 29 فبراير 2012

الدولار يتراجع امام نظرائه قبيل عملية اعادة التمويل الثانية من البنك المركزي

الدولار يتراجع امام نظرائه قبيل عملية اعادة التمويل الثانية من البنك المركزي

 تراجع الدولار الأمريكي على نطاق واسع مقابل العملات الرئيسية اليوم الاربعاء مع اقبال المستثمرين على عملية اعادة التمويل الثانية من قبل البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من نفس اليوم .

خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، استقر الدولار مقابل اليورو، مع تراجع اليورو / الدولار بنسبة 0.02٪ ليسجل 1.3454.

وجد اليورو الدعم قبل إطلاق البنك المركزي الأوروبي الدفعة الثانية والبالغة ا ثلاث سنوات من عملية إعادة التمويل طويل الأجل، والتي يتوقع المشاركين في السوق ان تبلغ ما يقرب من 500.مليار يورو.

في كانون الأول، أصدر.البنك المركزي ماقيمته 489 مليار ورو في ثلاث سنوات على شكل قروض لأكثر من 500 من المصارف، لتفادي نقص السيولة في النظام المصرفي في منطقة اليورو وتخفيف الضغط على أسواق السندات في المنطقة.

أيضا الأربعاء، أظهرت بيانات رسمية أن عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا استقر في فبراير، بينما ارتفع معدل البطالة في البلاد بشكل غير بنسبة إلى 6.8٪ من مستوى قياسي منخفض يبلغ 6.7٪.

وتراجع الدولار مقابل الجنيه، مع ارتفاع الباوند / دولار بنسبةا 0.17٪ ليسجل 1.5929.

أظهر تقرير في وقت سابق أن ثقة المستهلكين في المملكة المتحدة بقي دون تغيير في فبراير الماضي، بعد ارتفاعه إلى سبعة أشهر، في الشهر الماضي .

وأظهر تقرير منفصل أن صافي الاقتراض في المملكة المتحدة ارتفع أكثر من المتوقع في يناير كانون الثاني، عند 1.8 مليا باوند بعد ان كان 0.9 في الشهر السابق.

وارتفع الدولار مقابل الين وثبت مقابل الفرنك السويسري، مع ارتفاع الدولار الأمريكي / الين الياباني بنسبةا 0.11٪ ليسجل 80.55 و ارتفاع الدولار / فرنك بنسبة 0.01٪ ليسجل 0.8957.

في اليابان، أظهرت بيانات أولية ان الانتاج الصناعي ارتفع أكثر من المتوقع في يناير كانون الثاني، بنسبة 2٪ بعد ارتفاع بنسبة 3.8٪ في الشهر السابق.

وكان المحللون يتوقعون ان يرتفع الانتاج الصناعي بنسبة 1.6٪ في يناير كانون الثاني.

في غضون ذلك، أظهر تقرير صادر عن وكالة أبحاث الاقتصادية أن مؤشر كي او اف الاقتصادي لسويسرا تحسن أقل من المتوقع الى سالب 0.12 في فبراير من قراءة ناقص 0.15.

وتراجع الدولار بانخفاض أمام نظرائه الكندي والاسترالي والنيوزيلندي، مع تراجع الدولار / كندي بنسبة 0.30٪ ليسجل 0.9923،,وارتفاع الاسترالي/ الدولار بنسبة 0.44٪ ليسجل 1.0814 وارتفاع النيوزيلندي / دولار بنسبة 0.60٪ ليسجل 0.8427.

أظهرت بيانات رسمية في وقت سابق ان مبيعات التجزئة في استراليا ارتفعت بنسبة 0.3٪ في يناير، وفقا للتوقعات، بعد انخفاض بنسبة 0.1٪ في الشهر السابق.

في غضون ذلك، أظهرت تقارير منفصلة أن أعمال البناء في أستراليا انخفضت أكثر من المتوقع في الربع الرابع، في حين ارتفعت قروض القطاع الخاص أقل من المتوقع في يناير كانون الثاني.

في نيوزيلندا أظهر التقرير أن ثقة قطاع الاعمال ارتفع بشكل ملحوظ أكثر من المتوقع في فبراير شباط و أظهر التقرير أن المباني ارتفعت أكثر من المتوقع في يناير كانون الثاني.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.04٪ ليسجل 78.26.

في وقت اليوم سيقوم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي بتقديم تقريره النصف سنوي حول السياسة النقدية قبل اجتماع لجنة مجلس النواب للخدمات المالية في واشنطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق