الأربعاء، 29 أغسطس 2012

وصول أول شحنة من المواشي الحية الاسترالية إلى ميناء جدة اليوم

وصول أول شحنة من المواشي الحية الاسترالية إلى ميناء جدة اليوم

 تصل إلى ميناء جدة الإسلامي اليوم أول شحنة من المواشي الحية الاسترالية محملة بـ75 ألف رأس أغنام، و6 آلاف رأس أبقار إلى السوق السعودي، بعد انقطاع استمر سنتين. وعبر السفير الاسترالي لدى المملكة نيل هوكنز عن سعادته لعودة المواشي الحية لبلاده إلى السوق السعودي، الذي يعد من أهم الأسواق القوية والحيوية في المنطقة بين اقتصاديات الدول، مضيفا أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين راسخة، وتشهد نموا في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
من جهته، أكد رئيس لجنة تجار المواشي بالغرفة التجارية الصناعية بجدة سليمان سعيد الجابري اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لوصول شحنة الأغنام الحية الاسترالية إلى ميناء جدة الإسلامي.
وقال إن الشحنة ستكون على الباخرة ندا المملوكة لمستثمرين سعوديين وهي أحدث وأكبر باخرة متخصصة في نقل المواشي الحية وتم بناؤها طبقا لأحدث المواصفات العالمية، مشيرا إلى أن وصول المواشي الاسترالية للسوق السعودي قبل موسم الحج لهذا العام، والذي يشهد حركة نشطة في سوق المواشي الحية يسهم في تغطية احتياجات سوق المواشي المحلية.
وأضاف الجابري أن السوق السعودي كان يستورد أكثر من مليون رأس سنويا من استراليا في الفترة الماضية، لكن ارتفاع أسعار المواشي وارتفاع سعر صرف العملة الاسترالية جعل المستوردين السعوديين يتجهون إلى الاستيراد من السودان والصومال ودول أفريقيا.

اكمل المقال من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق