الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

تدهور مستويات الثقة في أمريكا خلال آب .. والدولار يعاني نقصاً في المناعة

تدهور مستويات الثقة في أمريكا خلال آب .. والدولار يعاني نقصاً في المناعة

تشهد الأسواق اليوم وبالأخص أسواق العملات إقبالاً كبيراً على الأصول ذات العائد المرتفع وبالأخص اليورو، الجنيه الاسترليني، والدولار الأسترالي، وذلك عقب صدور بيانات عن الاقتصاد الأكبر في العالم أكدت على انخفاض مستويات الثقة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال آب/أغسطس إلى أدنى مستوى لها منذ 10 أشهر، الأمر الذي أضعف الدولار الأمريكي، مما أفسح المجال أمام العملات وسلع الأساسية للارتفاع.
ولا بد لنا من الإشارة إلى أن تكهنات وتوقعات في الأسواق لا تزال تحوم في الأسواق حول تبني البنك المركزي الأوروبي لإجراءات حاسمة في الفترة المقبلة للقضاء على أزمة الديون الأوروبية، ناهيك عن توقعات بقرب تدخل البنك الفدرالي الأمريكي من خلال إقرار جولة ثالثة من التخفيف الكمي (التيسير الكمي) لدعم الاقتصاد الأمريكي، الأمر الذي يوسع من دائرة التفاؤل في الأسواق.
أما اليورو فقد استطاع تحقيق أعلى مستوى له أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية عند مستويات 1.2577 دولار أمريكي، في حين يسيطر موقف "الترقب و الانتظار" على المستثمرين في الأسواق كما أسلفنا، خاصة فيما يتعلق بتحركات البنك المركزي الأمريكي و أيضاً الأوروبي حول التوسع في خطط التحفيز والتوسع في السياسة النقدية وهو ما لم يتم تأكيده حتى الآن أو الحصول على معلومات واضحة ليس قبل نهاية الأسبوع الجاري. حيث ينتظر تصريحات "برنانكي"  رئيس البنك المركزي الأمريكي. 
اكمل التقرير من هنا 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق