الجمعة، 31 أغسطس 2012

انتعاش اليورو والأسهم الأوروبية والأمريكية عقب خطاب بن برنانكي

انتعاش اليورو والأسهم الأوروبية والأمريكية عقب خطاب بن برنانكي

سجل اليورو أعلى مستوى له في 8 أسابيع وارتفعت الأسهم بشكل كبير خلال تعاملات اليوم الجمعة عقب خطاب بن برنانكي محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي الذي صرح فيه بأن تراجع سوق العمل الأمريكية يعد خطراً كبيراً في مواجهة الاقتصاد الوطني وأعرب عن أتم استعداده لاتخاذ إجراءات تسهيل نقدي جديدة كما يحتاج الوضع الاقتصادي الحالي لكنه امتنع عن تحديد أية خطط أو قرارات معينة.

وبالرغم من أن برنانكي قد ترك المجال مفتوحاً أمام المزيد من التسهيل النقدي لكنه لم يعطِ إشارة واضحة كما كان متوقعاً من قبل المستثمرين في السوق. وقد تقدم الدولار الأمريكي كرد فعل أولي على ذلك لكنه سرعان ما استأنف موجة هبوطه السابقة أمام معظم العملات المنافسة له بينما ارتفعت الأسهم الأمريكية والأوروبية.

وعلق روب كارنيل المحلل الفني ببنك ING على خطاب برنانكي بأنه "لم يقدم أي جديد" إذ يبدو أنه "ليس هناك إجماع حالي بين أعضاء مجلس إدارة البنك الفيدرالي الأمريكي حول مسألة التسهيل النقدي أو إجراءات نقدية جديدة بهذا الصدد خلال اجتماع البنك في الـ13 من سبتمبر. وبالرغم من أننا نعتقد أن هناك رغبة في تقديم المزيد من أجل دفع النمو الاقتصادي إلا أن أي قرار جديد لن يتم اتخاذه إلا إذا دعمت البيانات الحاجة له. وبالتالي ستكون بيانات التوظيف الأمريكية الصادرة الأسبوع القادم غاية في الأهمية".

اكمل التقرير من هنا 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق