الجمعة، 24 أغسطس 2012

مؤشرات الأسهم الأوروبية تختتم أخر جلسات الأسبوع علي تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية

مؤشرات الأسهم الأوروبية تختتم أخر جلسات الأسبوع علي تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية...

أغلقت مؤشرات الأسهم الدول الأوروبية السبعة عشر رابع جلسات التداول لهذا الأسيوع علي تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية، وذلك في ظلال مساعي رئيس الوزراء اليوناني أنتونيوس ساماراس لاستعادة ثقة الدول الأوروبية والاقتصاديات العالمية الكبرى لتمديد المهلة الزمنية الممنوحة لليونان، وذلك لكي تتمكن بلاده من الوفاء بالتزاماتها.
هذا و قد التقي ساماراس اليوم في العاصمة الألمانية برلين بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ليؤكد من جديد علي أن أثينا "ستفي بالتزاماتها"، مضيفاً "أريد أن أنقل هذه الرسالة: أولاً سنحقق نتائج. ثانياً نقوم بخفض عجزين في نفس الوقت العجز المالي والعجز في الثقة في البلاد. ثالثاً للنمو الاقتصادي أهمية كبرى من أجل الوفاء بالتزاماتنا قريباً"..
هذا وقد أعربت ميركل عن ارتياحها جراء تعهد اليونان الوفاء بالتزاماتها، دون الحاجة إلى الحصول على المزيد من الأموال، في حين أكدت على أنها ستنتظر صدور تقرير الترويكا في أيلول/سبتمبر المقبل، حيث من المقرر أن يعود مفتشو الدائنون الدوليين (صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي) إلى أثينا مطلع الشهر المقبل لإجراء لتقييم للتقدم الذي أحرزته البلاد في إصلاح نظامها المالي .
هذا و قد تمكن المؤشر الرئيسي للأسواق الأوروبية STOXX 600 من أن يغلق مرتفعاًً عند 268.00 بنسبة 0.12%، و أما عن مؤشر منطقة اليورو فأنهى مؤشر STOXX 50 تعاملاته مرتفعاً بنسبة 0.26% ليغلق عند 2,533.10.
مؤشر CAC40 الفرنسي  
أكمل التقرير من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق