الخميس، 23 أغسطس 2012

البيت الأبيض يدعو الكونجرس للموافقة سريعا على تمديد تخفيضات ضريبية

البيت الأبيض يدعو الكونجرس للموافقة سريعا على تمديد تخفيضات ضريبية

قال البيت الأبيض يوم الخميس إن الرئيس باراك أوباما يريد من الكونجرس ان يوافق الان على تمديد التخفيضات الضريبية للطبقة المتوسطة من اجل الابتعاد عن حافة "المنحدر المالي" الذي توشك ان تنزلق اليه البلاد وتأجيل القرارات المالية الأكثر صعوبة الي ما بعد الانتخابات التي ستجرى في نوفمبر تشرين الثاني.
ويدور خلاف بين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس بشأن ما إذا كان ينبغي الإحجام عن زيادة الضرائب على الأثرياء التي من المقرر أن تصبح سارية في نهاية العام الجاري وبشأن تخفيضات للإنفاق قد تؤثر على الجيش.
ويريد البيت الأبيض تمديد تخفيضات الضرائب التي حصلت عليها الطبقة المتوسطة في عهد الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش لكنه لا يريد تمديد التخفيضات الممنوحة للأثرياء.
وقال مكتب الميزانية بالكونجرس إن على الأمريكيين ان يتوقعوا "ركودا كبيرا" وفقد مليوني وظيفة إذا لم يتمكن أعضاء الكونجرس من حل خلافاتهم سواء في دورة الكونجرس الحالية أو قبل الانتخابات التي ستجرى في السادس من نوفمبر.
وسئل جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض عن تقرير مكتب الميزانية بالكونجرس فقال إنه ينبغي على مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون أن يحذو حذو مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون ويبقي معدلات الضرائب التي يدفعها 98 بالمئة من الأمريكيين عند المستويات التي خفضت اليها في عهد بوش.
وقال إن إبقاء معدلات الضرائب المنخفضة للطبقة المتوسطة سيخفف معظم الضرر الاقتصادي الذي ينشأ عن الخلافات في الكونجرس.
وتابع قائلا في لقاء مع الصحفيين "ذلك سيعالج بضربة واحدة جزءا كبيرا من القلق بشأن ما يسمى بالمنحدر المالي. لن يعالجه بالكلية لكن سيكون له تأثير كبير."

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق