الخميس، 23 أغسطس 2012

وول ستريت تختتم الجلسة علي اللون الأحمر مع الشكوك تجاه احتواء أثينا...

وول ستريت تختتم الجلسة علي اللون الأحمر مع الشكوك تجاه احتواء أثينا...

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت رابع جلسة الأسبوع الجاري علي اللون الأحمر، عقب البيانات الاقتصادية التي شهدنها من قبل أكبر اقتصاد في العالم والتي أوضحت ارتفاع طلبات الإعانة الأمريكية بخلاف التوقعات، في حين أوضحت بيانات القطاع العقاري الأمريكي ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة خلال شهر تموز/يوليو بصورة فاقت التوقعات.
بخلاف ذلك لا تزال أنظار المستثمرين تتجه إلي القارة العجوز مع ترقب أسواق المال العالمية لما ستصفر عنه قمة زعماء أكبر اقتصاديات المنطقة الأوروبية، حيث يلتقي كل من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في العاصمة الألمانية برلين.
وذلك قبيل اجتماعهم برئيس الوزراء اليوناني انتونيس سامارس الذي سيلتقي بميركل في برلين غدا الجمعة قبل أن يتجه إلي العاصمة الفرنسية باريس للقاء هولاند يوم السبت المقبل، وذلك ضمن العمل علي تباحث الأوضاع الاقتصادية والتطورات في منطقة اليورو وخاصة تجاه أثينا المثقلة بالديون.
الجدير بالذكر أن تصريحات وزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله اليوم بأن إعطاء اليونان مزيدا من الوقت أو المال لتطبيق الإصلاحات الهيكلية لن يساعد البلاد على اجتياز المرحلة الراهنة، قد أنعكس بشكل سلبي علي نفسية المستثمرين الذين يأملون في التوصل لبرقت أمال تجاه احتواء تفاقم أزمة الديون السيادية الأوروبية التي تدخل في عامها الثالث علي التوالي.
علماً بأن تصريحات شيوبله جاءت عقب تصريحات سامارس بالأمس قبيل لقائه مع رئيس مجموعة وزراء المالية لمنطقة اليورو جان كلود يونكر أن بلاده تطالب "مزيداً من الوقت" من أجل تطبيق الإصلاحات الهيكلية لأثينا، معرباً "كل ما نريده هو مزيد من الوقت لالتقاط أنفاسنا كي نتمكن من النهوض بالاقتصاد وزيادة عائدات الدولة. المزيد من الوقت لا يعني تلقائيا المزيد من المال". 
اكمل التقرير من هنا 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق