الاثنين، 27 أغسطس 2012

السعوديون كانوا وقوداً للحرب في أفغانستان

السعوديون كانوا وقوداً للحرب في أفغانستان

حذر مغرر به سابق، الشباب من مغبة الانسياق خلف الدعوات الرامية لدفعهم للسفر والقتال في سوريا، لما يجلبه ذلك من مشكلات جمة كما حدث من قبل في القتال في أفغانستان.

وروى لـ«عكاظ» الشيخ سراج الزهراني، تفاصيل تجربته السابقة في أفغانستان، واستغلال شباب المملكة ليكونوا وقودا لنيران الحرب هناك تحت مظلة الجهاد ونيل الشهادة في سبيل الله. وقال:«كنت في البداية أنظر إلى المسألة أنها التزام واستقامة، ولم أكن أعرف عن تفصيلات ماكان يحضر له في أفغانستان»، مؤكدا أنه قبل أن يذهب إلى القتال في أفغانستان تم تحضيره جيداً على منهج الإخوان، ومنهج سيد قطب بشكل خاص حتى بات جاهزاً للانخراط في ساحات القتال. وفيما يلي نص الحوار:

• بداية حدثنا عن أسباب ذهابك إلى أفغانستان ، وتجربتك السابقة في القتال هناك ؟

• حينما كان عمري 17 عاما في المرحلة الثانوية تأثرت بما كان يُطرح في ذلك الوقت في حلقات التوعية والمدارس عن التوعية بالجهاد، وبعد ذلك التحقنا بما كان يسمى بالمكتبات، ولكن الحمد لله كنت على نية صافية، ولم يكن لي توجه إلى منهج تربية فكرية أو حزبية، كنت أنظر للمسألة على أنها التزام واستقامة، ولم أكن أعرف أية تفصيلات، والمسائل المتعلقة بجهاد الصحابة، وكان التركيز القوي على الخشونة، وتحمل هم الجهاد والإسلام والدعوة في أي مكان في العالم، وكأنهم بذلك يخرجونك من منزلك بل من وطنك لكي تحمل هموم المسلمين كلهم حتى لوكنت طفلا، أو تفكيرك محدودا.

حماس الشباب

اكمل المقال من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق