الثلاثاء، 7 فبراير 2012

تراجع زوج USD/CHF إلى أدنى مستوياته على مدار شهرين

تراجع زوج USD/CHF إلى أدنى مستوياته على مدار شهرين

 تراجع زوج USD/CHF إلى أدنى مستوياته اليوم خلال الفترة الأمريكية على خلفية التوصل إلى اتفاق بشأن الأزمة اليونانية، إضافة غلى تصريحات بيرنانكي التي كان لها ردود فعل سلبية على زوج EUR/USD. هذا وقد ارتفع الفرنك السويسري على الرغم من تصريحات محافظ البنك السويسري الخاصة بالحفاظ على سقف ارتفاع الفرنك مقابل اليورو.

هذا وقد تراجع الدولار مقابل الفرنك بما يقترب من 110 نقطة خلال الفترة الصباحية من الفترة الأمريكية من المستوى 0.9225 ليخترق دون المستوى 0.9160 (مستوى الدعم) وصولًا إلى أدنى مستوياته على مدار شهرين البالغ 0.9115 (أدنى مستوى في يوم 27 يناير ويوم 1 فبراير). وف يالوقت الحالي، يستقر الزوج بالقرب من المستوى 0.9120 دون المستوى الافتتاحي للزوج بواقع 0.70%.

هذا وقد صرح المحافظ المؤقت للوطني السويسري بأن البنك سيعمل بكل ما أوتي من قوة من أجل تجنب ارتفاع الفرنك مقابل اليورو. هذا وأضاف أيضًا أن الاقتصاد السويسري معرض لخطر الركود إذا استمرت الأزمة الأوروبية في التدهور.

وف وقت لاحق من اليوم، أكد بيرنانكي على نظرته المتشائمة حيال الاقتصاد الأمريكي، حيث أكد مجددًا على أهمية تحديد السياسة النقدية للولايات المتحدة مشيرًا إلى أن معدلات الفائدة من الممكن أن تتراجع إذا فقد المستثمرون الثقة في قدرة الحكومة على الاتزام بالسياسة النقدية.

هذا وقد حذر بيرنانكي من وتيرة تحسن الاقتصاد الأمريكي لكونها بطيئ على نحو محبط وأن خفض الديون أمر شديد الأهمية.

جدير بالذكر أن اليورو يتداول بالقرب من أدنى مستوياته على مدار شهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق