الأربعاء، 8 فبراير 2012

الأسواق الأوروبية ترتفع قبيل صدور أنباء مهمة بخصوص اليونان

الأسواق الأوروبية ترتفع قبيل صدور أنباء مهمة بخصوص اليونان

 عادت أسواق العملات الأجنبية مرة أخرى للتركيز على إنقاذ اليونان ومفاوضات بشأن إعادة الهيكلة تحتاج إلى اعتماد القادة اليونان.

خلال فترة التداولات الأوروبية، في أعقاب البيانات الحديثة الواردة من اليونان، تم تأجيل الموعد الذي كان مقررًا انعقاده منتصف اليوم إلى الساعة 3:00 مساء، بتوقيت اليونان.

يقلل المحللون لدى كومرتس بنك من شأن حماس المتداولين من الأحداث الجارية على الصعيد اليوناني.
يقول لوتز كاربويتز: "نحن نتساءل عما إذا كان التفاؤل الذي يسود السوق له ما يبرره ومن ثم يمكن أن يستمر.

وسوف ننتظر لنرى ما إذا كان حل إعادة هيكلة السندات المتفق عليه سوف يجد من الدعم ما يكفي من قبل المستثمرين بالقطاع الخاص".
ويضيف كاربويتز: "عندئذ فقط يمكن تقليل مستويات ديون اليونان على النحو المخطط له. ولا يزال يتعين على برنامج تدابير التقشف اليونانية اجتياز العقبة الحقيقية، التصويت في البرلمان."

ويتوقع كاربويتز مزيدًا من الارتفاع في الشهية في حال توصل أطراف الائتلاف اليوناني اليوم إلى اتفاق.

على صعيد البيانات الاقتصادية؛ شهد مؤشر DAX 30 الألماني ومؤشر Euros Stoxx 50 ارتفاعًا بنسبة 60 بالمئة، في حين سجل مؤشر CAC 40 الفرنسي ارتفاعًا أقل عند 40 بالمئة، مثله مثل المؤشر الأسباني IBEX 35. فيما كان مؤشر
FTSE MIB الإيطالي الأكثر ارتفاعًا بتسجيله 1.80 بالمئة ارتفاعًأ فيما ارتفع مؤشر UniCredit 5.40 بالمئة منذ انخفاض كان شهده في التاسع من يناير.
شهدت العقود الآجلة على مؤشر داو جونز الصناعي والعقود الآجلة على مؤشر S&P 500 والعقود الآجلة على مؤشر Nasdaq 100 تأرجحًا بين التحركات العرضية والارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة.

ارتفع النفط الخام بنسبة 1 بالمئة عند 99.41 كما ارتفع الذهب 0.11 بالمئة عند 1745.60

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق