الأربعاء، 8 فبراير 2012

الطاقة الانتاجية للكويت بين 3.2 و3.3 مليون ب/ي

 الطاقة الانتاجية للكويت بين 3.2 و3.3 مليون ب/ي

قال مسؤول نفطي كويتي في تصريحات نشرت يوم الاربعاء ان طاقة بلاده الانتاجية تتراوح حاليا بين 3.2 و3.3 مليون برميل يوميا.
وقال سامي الرشيد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة نفط الكويت في مقابلة أجرتها معه صحيفة الراي الكويتية ان طاقة الشركة القصوى تبلغ ثلاث ملايين برميل يوميا يضاف اليها ما بين 200 و300 ألف برميل يوميا من المنطقة المقسومة مع السعودية "ما يعني أننا نتحدث عن أن طاقة الكويت الانتاجية القصوي بحدود 3.2 - 3.3 مليون برميل يوميا."
وقال الرشيد "نحن نسابق الزمن وتطوير قدراتنا الانتاجية أعطانا أريحية مكنتنا اليوم من الاستفادة من هذه القدرة متى طلب منا ذلك."
واضاف أن الكويت اقتربت من تحقيق استراتيجيتها لعام 2015 بالوصول الى 3.5 مليون برميل يوميا تبلغ حصة شركة نفط الكويت منها 3.2 مليون برميل.
وتسعى الكويت لتحقيق استراتيجيتها الهادفة للوصول لطاقة انتاجية قدرها أربعة ملايين برميل نفط يوميا في 2020 والمحافظة علي هذا المستوى حتى 2030.
وقال ان الشركة تستعد حاليا لبناء ثلاث مراكز تجميع جديدة في الشمال في اطار خطة الشركة للوصول الى مليون برميل يوميا من حقول الشمال في 2020.
وتابع الرشيد "بالنسبة للنفط الثقيل هناك حاجة لمركز تجميع وملحقاته هذا بالاضافة الى ان لدينا مشروعا لفصل النفوط للمرة الاولى في الكويت ما سيعطينا القدرة على انتاج 3 انواع من النفوط الخفيفة والمتوسطة والثقيلة."
وقال ان الكويت سيكون لديها القدرة على خلط هذه النفوط "حسب الحاجة ومتطلبات السوق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق