الأربعاء، 8 فبراير 2012

اليورو يجد الدعم وسط تجدد الامال بحل الأزمة اليونانية

اليورو يجد الدعم وسط تجدد الامال بحل الأزمة اليونانية

 ارتفع اليورو على نطاق واسع مقابل العملات الرئيسية اليوم الاربعاء، فيما كانت الأسواق تراقب نتائج محادثات الديون بشأن إعادة هيكلة صفقة الديون لتجنب العجز.

خلال أواخر التعاملات الصباحية الأوروبية، ارتفع اليورو إلى ثمانية أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، مع ارتفاع اليورو / دولار بنسبة 0.14٪ ليسجل 1.3278.

في وقت لاحق من نفس اليوم، وكان رئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس لاجراء محادثات مع زعماء الاحزاب السياسية الثلاثة في اليونان ا لمناقشة شروط التدابير التقشفية الجديدة في مقابل صفقة الانقاذ الثانية البالغة 130. مليار يورو.

وهذه التدابير لم تحظى بإقبال اليونانيين لانها تشمل خفض المليارات المليارات من اليورو على الإنفاق الحكومي، فضلا عن تخفيضات على المعاشات التقاعدية والأجور.

اليونان بحاجة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق إعادة هيكلة الديون في أوائل شهر آذار كجزء من الاتفاق للحصول على خطة الإنقاذ الثانية.

وكان اليورو دون تغيير الى حد كبير فى وقت سابق اليوم، بعد أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات الألمانية انخفضت بأسرع معدل لها في نحو ثلاث سنوات في ديسمبر كانون الاول، حيث تضيق الفائض التجاري إلى 13.9 مليار من نسبة منقحة بلغت 14.9 مليار الشهر السابق.

أثارت البيانات المخاوف من أن التقديرات الرسمية في الربع الرابع تشير لحصول الانكماش

الاقتصادي بنسبة 0.25٪ والتي قد تتراجع ايضا.
من جهة اخرى، قال بنك فرنسا في وقت سابق أن اقتصادها لن ينمو على الاطلاق في الربع الأول من هذا العام.

وارتفع اليورو مقابل الجنيه، مع ارتفاع اليورو / باوند بنسبة 0.30٪ ليسجل 0.8366.

في هذه الأثناء، كان المستثمرون يتطلعون الى قرار بنك انكلترا لوضع السياسات يوم الخميس، وسط توقعات بأن صناع السياسة سوف يقومون بإجراء ماقيمته 50 مليار باوند من التسهيلات النقدية لدعم النمو في اقتصاد المملكة المتحدة المتعثر.

وكانت العملة الموحدة أعلى مقابل الين والفرنك السويسري، مع ارتفاع اليورو / الين الياباني بنسبة % 0.48ليسجل 102.27 و ارتفع اليورو / الفرنك السويسري بنسبة 0.17٪ ليسجل 1.2109.

في مكان آخر، بقي اليورو على مقربة من مستويات قياسية متدنية مقابل الدولار الاسترالي والنيوزيلندي، مع تراجع اليورو / الاسترالي بنسبة 0.05٪ ليسجل 1.2262 و تراجع اليورو/ النيوزيلندي بنسبة 0.16٪ ليسجل 1.5836.

ارتفع اليورو مقابل الدولار الكندي، مع ارتفاع اليورو / الدولار الكندي بنسبة 0.18٪ ليسجل 1.3210.

يوم الثلاثاء، وأشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي ان البنك المركزي سيبقي تكاليف الاقتراض قريبة من الصفر لمدة عامين آخرين، على الرغم من ظهور بيانات في الاسبوع الماضي تبين أن معدل البطالة في الولايات المتحدة انخفض بشكل غير متوقع الى أدنى مستوى في ثلاث سنوات.

في تصريح له أمام لجنة الميزانية في مجلس الشيوخ في واشنطن يوم الثلاثاء قال برنانكي أن انخفاض معدل البطالة قلل الضعف في سوق العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق