الاثنين، 4 يونيو 2012

قطوعات التيار تربك حسابات الطلاب في «عزِّ» الاختبارات

قطوعات التيار تربك حسابات الطلاب في «عزِّ» الاختبارات

انقطع التيار الكهربائي البارحة في أحياء عدة في جنوب وشرق جدة شملت العدل، المنتزهات، السامر، أجزاء من أحياء شرق الخط السريع، الأمر الذي أربك حسابات الطلاب الذين يخضعون حاليا لفترة اختبارات نهائية، فضلا عن المرضى وأصحاب الحالات الحرجة.
وفيما فر الأهالي من المنازل في تلك الأحياء، مستنجدين بالأقارب والأهل في الأحياء التي لم تشهد قطوعات، بالإضافة إلى الشقق المفروشة، اضطر البعض الآخر للجوء إلى الحدائق والشوارع العامة، للاستذكار على ضوئها خوفا من استمرار القطوعات، مما يفوت عليهم فرصة المذاكرة عشية الاختبارات.
ورفع الأهالي شكاوى لشركة الكهرباء، مؤكدين تعرضهم لخسائر مالية ممثلة في تلف المأكولات في البرادات، فضلا عن الخسائر المعنوية في هذا التوقيت الحرج، بالإضافة إلى الحالات المرضية التي لا تتحمل ارتفاع درجات الحرارة. 
وفي حي العدل شكا الأهالي من استمرار القطوعات لمدة تصل إلى ثماني ساعات، من الثانية ظهرا حتى الحادية عشرة مساء، في وقت ترتفع درجات الحرارة.
وأكدوا أنه رغم البلاغات التي قدمها أهالي الحي عن طريق رقم الطوارئ، إلا أنه لم يكن هناك أي تجاوب من قبل الشركة ولم تحضر أية فرقة لإصلاح هذا العطل. 
وفي حي الكيلو 14 شارع العمدة، اعتبر الأهالي الشركة هي المسؤولة عن هذه القطوعات، خاصة أنهم قدموا أكثر من 70 بلاغا على مدى الأيام الماضية دون أي تجاوب.
وأشاروا إلى تأثر المرضى والطلاب بهذه القطوعات، الأمر الذي اضطرهم للمذاكرة على أضواء الشموع.
وأوضح محمد الحليسي -أحد سكان الحي- أن القطوعات تبدأ يوميا من الثانية ظهرا حتى 11 مساء، ويتم كالعادة الاتصال على الطوارئ بلا فائدة.
وأشار فارس إلى تضرر والدته المريضة التي تستخدم جهاز التنفس، فيما حصر عوض النهدي صاحب بقالة خسائره بنحو 50 ألف ريال.
وتساءل علي حكمي عن عدم الرد على الاتصالات من قبل شركة الكهرباء، منتقدا إرسال فني لمباشرة القطوعات لا يحمل مفاتيح غرفة المولد، الأمر الذي حدا به المغادرة من الموقع بلا فائدة.
من جانبه، أوضح مدير كهرباء جدة المهندس عبدالقادر الشيخ لـ«عكـاظ» أن فرق الصيانة باشرت البلاغات كافة التي تلقتها حول قطوعات التيار، والتي عزاها لحرارة الأجواء والأحمال الزائدة.
وأضاف أن فرق الصيانة رغم المضايقات التي تعرضت لها ميدانيا، خصوصا في أحياء السامر إثر احتجاز الأهالي لفرق الصيانة، أدت واجبها على أكمل وجه، مشيرا إلى أن هناك فرقا تعمل على مدار اليوم على إصلاح هذه الأعطال، مضيفا أن الفرق تباشر العمل فور وصول أي بلاغ. 
وطالب الجميع بترشيد الاستهلاك، مؤكدا ترحيب الشركة بأي بلاغ عبر الرقم 933، وسيتم الرد في أسرع وقت ممكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق