الأربعاء، 27 يونيو 2012

مؤشرات الأسهم الأوروبية تختتم الجلسة علي ارتفاع واضح البيانات الاقتصادية الإئجابية لأكبر اقتصاد في العالم...

مؤشرات الأسهم الأوروبية تختتم الجلسة علي ارتفاع واضح البيانات الاقتصادية الإئجابية لأكبر اقتصاد في العالم...

أغلقت مؤشرات الأسهم الدول الأوروبية السبعة عشر ثالث جلسات التداول للأسبوع الجاري علي اللون الأخضر مدعومة البيانات الاقتصادية التي شهدنها اليوم من قبل أكبر اقتصاد في العالم و التي أظهرت ارتفاع طلبات البضائع المعمرة و مبيعات المنازل قيد الانتظار خلال شهر أيار/مايو بصورة فاقت التوقعات، ذلك بخلاف تنامي الآمال تجاه تبني الصين لسياسات تحفيزية لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم، الشيء الذي حفز شهية المخاطرة عند المستثمرين لنشهد ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل ملحوظ قبيل اختتام تداولات الجلسة.
علي الصعيد الأخر لا يزال الحذر و الشوك تسيطر علي أسواق المال العالمية خاصة في ظلال ضبابية ما ستؤول إلية أزمة الديون السيادية الأوروبية، شهدنا اليوم استمرار وتيرة ارتفاع العائد علي سندات الحكومة الإيطالية مما يزيد من المخاوف تجاه تتقدم ايطاليا لطلب خطة إنقاذ مع ارتفاع الديون العامة لمستويات قياسية قريبة من 2 تريليون يورو خلال شهر أيار/مايو الماضي.
بشكل عام عدم اليقين و المخاوف تسيطر على أسواق المال العالمية قبيل قمة الاتحاد الأوروبي التي ستعقد نهاية الأسبوع الجاري و التي قد تصفر عن خارطة طريق للسياسة المالية و المصرفية التي ستتبع لاحتواء أزمة الديون السيادية التي تدخل في عامها الثالث، علماً بأنها ليس من المتوقع أن تأتي تلك القمة بحلول جذرية تعيد الثقة لأسواق المال العالمية بشكل كبير خاصة مع رفض المستشارة الألمانية إنجيلا مريكل للسندات المشتركة الموحدة للاتحاد الأوروبي.
من المرتقب أن تجتمع المستشارة الألمانية إنجيلا مريكل مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم قبيل القمة أوروبية المرتقبة في ختام الأسبوع الجاري في محاولة لمواجهة مواقفهما المتباينة بشأن أزمة الديون السيادية لمنطقة اليورو، و ذلك وفقا لتصريحات مكتب المستشارة الألمانية الذي أشار "أنهم سوف يناقشوا قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة والوضع الدولي ومستقبل المبادلات الفرنسية الألمانية".
هذا و قد تمكن المؤشر الرئيسي للأسواق الأوروبية STOXX 600 من أن يغلق مرتفعاًً عند 245.87 بنسبة 1.35%، و أما عن مؤشر منطقة اليورو فأنهى مؤشر STOXX 50 تعاملاته مرتفعاً بنسبة 1.31% ليغلق عند 2,347.38.
مؤشر CAC40 الفرنسي :
ارتفع المؤشر اليوم نحو 50.41 نقطة أو بنسبة 1.67% ليغلق عند مستوى 3,063.12 نقطة، افتتح المؤشر التداولات اليوم عند مستوى 3,023.33 نقطة فيما حقق الأعلى له عند مستوى 3,063.12 نقطة و الأدنى عند 3,010.15 نقطة.
الأسهم الأفضل أداء و إيجابية اليوم علي المؤشر ترأسها سهم Total SA الذي ارتفع بنسبة 1.69% ليغلق عند مستوى 34.20€. تبعه سهم Sanofi SA مرتفعاً بنسبة 1.29% لينهي تداولاته عند مستوى 58.13€، في حين ارتفع سهم BNP Paribas SA بنسبة 3.09% لينهي تداولاته عند مستوى 28.35€.
وعلى الجانب الآخر فقد تراجع سهم Air Liquide SA بنسبة 0.70% ليغلق عند مستوى 85.62€، تبعه سهم Publicis Groupe SA الذي أنهى تعاملاته عند مستوى 35.66€، محققاً تراجع بنسبة 0.81%.
مؤشر DAX الألماني
أكمل منهنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق