الخميس، 28 يونيو 2012

ألمانيا تقول "لا" بعدة لغات قبيل قمة اليورو

ألمانيا تقول "لا" بعدة لغات قبيل قمة اليورو

وصل زعماء الاتحاد الأوروبي لحضور قمة بروكسل يوم الخميس وبدت انقساماتهم أكثر وضوحا عنها في أي وقت منذ بدء أزمة ديون منطقة اليورو إذ لم تظهر المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أي بادرة على التراجع عن رفضها مساندة الدول المدينة.
وطلب من ميركل في الداخل ان تتمسك بموقفها المتشدد وترفض أي جهود لحمل ألمانيا على الاكتتاب في قروض شركائها الأوروبيين أو بنوكهم في حين يقول شركاؤها في الاتحاد الأوروبي إن ذلك قد يكون السبيل الوحيد لإنقاذ العملة الموحدة.
ونشرت صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية عنوانا رئيسيا على صفحتها الأولى تقول فيه ميركل "لا" بثلاث لغات وقال رئيس التحرير في الافتتاحية إنه يتعين على ميركل ان تظل حازمة في القمة التي تستمر يومين.
وتنادي اسبانيا وإيطاليا أحدث دولتين في منطقة اليورو في مرمى نيران الأسواق المالية باتخاذ إجراء طارئ لخفض تكاليف اقتراضهما المرتفعة للغاية قبل ان تغلق أسواق السندات في وجهيهما. وتريدان تدخلا سريعا من صناديق إنقاذ منطقة اليورو أو البنك المركزي الأوروبي.
وهون مسؤول حكومي ألماني كبير تحدث مع الصحفيين في برلين قبيل بدء القمة من شأن الارتفاع الكبير في تكاليف الاقتراض الاسبانية والإيطالية.
وقال "نحن نحذر من المبالغة في إثارة الذعر."
اكمل الخبر من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق