الأربعاء، 27 يونيو 2012

انتعاش الوول ستريت بعد صدور بيانات الإسكان الأمريكية والأنظار تتجه نحو أوروبا

انتعاش الوول ستريت بعد صدور بيانات الإسكان الأمريكية والأنظار تتجه نحو أوروبا

 ارتفعت الأسهم الأمريكية خلال افتتاح تعاملات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المستثمرين للقمة الأوروبية التي سنتعقد غدا الخميس وبعد غد الجمعة والتي من المستبعد أن تخرج بحلول جذرية للخلاص من الأزمة التي تعتصر منطقة اليورو.

من ناحية أخري وعلي صعيد المؤشرات الأمريكية ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط بنحو 90 نقطة أو ما يعادل 0.72% مسجلاً 12.625. وكذلك ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنحو 10 نقاط أو ما يعادل 0.81% مسجلاً 1.330. وارتفع مؤشر نسداك المجمع بنحو 20 نقطة أو 0.72% مسجلاً 2.874.

وقد جاءت أرباح الأسهم الأمريكية علي خلفية البيانات الإيجابية الصادرة عن قطاع الإسكان. حيث ارتفعت مبيعات المنازل القائمة في مايو لأعلي مستوي لها خلال عامين. مما أطلق موجة تفاؤل بشأن نمو سوق الإسكان.

وعن الأسهم الأوروبية، فقد انتعشت على نطاق واسع مع تقدم Stoxx Europe 600 بنحو %1.2 بعد أن صرحت المجموعة الأوروبية أنه تم استيفاء شروط حصول إسبانيا على الدعم المالي المقدم من قبل مرفق الاستقرار المالي الأوروبي و آلية الاستقرار الأوروبي في سبيل إعادة رسملة المؤسسات المالية بالبلاد.

كما شهد الذهب ارتفاعاً بنحو %0.2 اليوم إلى 1.577 دولار للأوقية والعقود الآجلة للنفط الخام بنحو %1.7 فوق النقطة 80 دولار للبرميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق