الأربعاء، 27 يونيو 2012

مشروع لإعادة هيكلة تنظيم وتطوير مراكز الشرط في المناطق

مشروع لإعادة هيكلة تنظيم وتطوير مراكز الشرط في المناطق

يتجه الأمن العام لإطلاق مشروع إعادة الهيكل التنظيمي وتطوير مراكز الشرط في كافة مناطق المملكة وتطوير العمل الجنائي داخلها، وتوفير البيئة الصحية السليمة للعاملين في تلك المراكز.
ونيابة عن مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني رعى نائب مدير الأمن العام اللواء ناصر بن سعود العرفج يوم أمس الثلاثاء حفل اختتام أول ندوة عن تطوير مراكز الشرط، وذلك في نادي ضباط قوي الأمن الداخلي.
وناقشت جلسات الندوة على مدى ثلاثة أيام تطوير العمل الجنائي داخل مراكز الشرطة في أنحاء المملكة وإعادة الهيكل التنظيمي المقترح لشرطة المناطق، كما تم مناقشة عمل قواعد الضبط الجنائي في ظل نظام الإجراءات الجنائية. وقال نائب مدير الأمن العام اللواء ناصر بن سعود العرفج «نعمل على التغيير والتطوير ومواكبة كل جديد لاسيما في مراكز الشرط باعتبارها تمثل الركيزة الأساسية ذات الارتباط المباشر بحياة المواطن والمقيم على أرض هذا الوطن الذي شرفه الله بخدمة الحرمين الشريفين، وكما يعلم الجميع أننا في سباق مع الزمن لمواكبة كل جديد نظرا لتطور الأساليب الإجرامية وتنوعها، وشؤون الأمن تحظى بدعم من مدير الأمن العام أسوة بكافة أفرع الأمن العام، وعلى وجه الخصوص الإدارة العامة للضبط الجنائي وذلك لطبيعة عملها وارتباطه المباشر بحقوق الناس، وتمنى أن يحقق هذا الملتقى ثماره على أرض الواقع في القريب العاجل بإذن الله.
وقال في كلمته: أسعدني كثيرا ما قرأته في فقرات برنامج هذا الملتقى المتنوعة وعلى رأسها تطوير مراكز الشرط، وهذا العنوان الذي يحتوي في مضمونه على كل ما يتعلق بمرافق الأمن سواء كانت إمكانيات آلية أو بشرية بل تتعدى ذلك بكثير إلى توفير كل الاحتياجات اللازمة للعاملين في تلك المرافق وتوفير البيئة الصحية السليمة للعاملين بإذن الله والذي يسير وفق إجراءات وخطوات ثابتة وصحيحة تتفق مع اللوائح والأنظمة التي تحفظ الحقوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق