الجمعة، 29 يونيو 2012

الذهب يخترق مستويات 1580 دولار محاولاً اختتام تداولات الأسبوع فوقها

الذهب يخترق مستويات 1580 دولار محاولاً اختتام تداولات الأسبوع فوقها

الذهب يخترق مستويات المقاومة الحرجه عند 1580 دولار حيث ازدادت ثقة المستثمرين في الأسواق المالية وبدؤوا بتغير وجهة أموالهم نحو السلع والأسهم عوضاً عن الأصول ذات الملاذ الآمن إذ وافق قادة الإتحاد الاوروبي على تيسير شروط سداد قروض البنوك الإسبانية ومساعدة إيطاليا. بالإضافة إلى أنهم كشفوا عن خطة إنقاذ جديدة بقيمة 149 مليار دولار لتعزيز الانتعاش الاقتصادي.
يبقى تركيز الأسواق بعد إنهاء القادة الاوروبيون محادثات القمة اليوم لمعرفة ما إذا سيكون هناك تدابير أخرى لمكافحة أزمة الديون الاوروبية. في حين صدر عن الاقتصاد الأكبر في العالم تقرير الدخل الأمريكي الذي أظهر مواصلة ضعف مستويات الدخل والإنفاق الشخصي خلال أيار/ مايو.
الارتفاع القوي الذي طرأ على الذهب اليوم قد يحد من مواصلة الانخفاض الذي شهده الأسبوع الماضي ويسعف الذهب لإنهاء الشهر الحالي على مكاسب.
هبطت أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات الأمس بعد أن كسرت الأسعار مستويات الدعم عند 1570.00 دولار والتي دفعت الذهب للهبوط وتسجيل انخفاض آخر عند 1548.05 دولار، ولكن نجح الذهب اليوم من اختراق مستويات المقاومة 1570.00 دولار من جديد بينما يحاول المعدن الإغلاق اليوم فوق مستويات 1580 دولار والتي قد تقود الأسعار إلى استهداف مستويات الحاجز النفسي 1600 دولار ويليها مستويات 1630 دولار من جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق