الاثنين، 25 يونيو 2012

مؤشرات الأسهم الأوروبية تختتم الجلسة علي انخفاض واضح في ظلال عدم اليقين و ضبابية ما ستؤول إلي أزمة الديون السيادية الأوروبية...

مؤشرات الأسهم الأوروبية تختتم الجلسة علي انخفاض واضح في ظلال عدم اليقين و ضبابية ما ستؤول إلي أزمة الديون السيادية الأوروبية...

اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية أول جلسات التداول للأسبوع الجاري علي اللون الأحمر في ظلال حالة التشكك و الترقب لا تزال تعتلي سماء أسواق المال العالمية في ظلال تفاقم أزمة الديون السيادية الأوروبية، حيث قامت الحكومة الأسبانية اليوم بتقديم طلب رسمياً لخطة إنقاذ من الاتحاد الأوروبي لإسعاف بنوكها المتعثرة.
علي الصعيد الأخر فقد قامت وكالة فيتش اليوم بتخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية القبرصية مع وضع التوقعات المستقبلية للدولة " سالبة"، و ذلك في ظلال التوقعات التي تشير لتقدم الحكومة القبرصية بطلب خطة إنقاذ لبنوكها المتعثرة هي الأخرى.
بشكل عام عدم اليقين و المخاوف تسيطر على أسواق المال العالمية قبيل قمة الاتحاد الأوروبي التي ستعقد نهاية الأسبوع الجاري و التي ليس من المتوقع لها أن تأتي بحلول جذرية تعيد الثقة لأسواق المال العالمية بشكل كبير خاصة مع رفض المستشارة الألمانية إنجيلا مريكل للسندات المشتركة الموحدة للاتحاد الأوروبي .
علماً بأنه من المرتقب أن تجتمع المستشارة الألمانية إنجيلا مريكل مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الأربعاء المقبل قبيل قمة أوروبية المرتقبة في ختام الأسبوع الجاري في محاولة لمواجهة مواقفهما المتباينة بشأن أزمة الديون السيادية لمنطقة اليورو، و ذلك وفقا لتصريحات مكتب المستشارة الألمانية الذي أشار "أنهم سوف يناقشوا قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة والوضع الدولي ومستقبل المبادلات الفرنسية الألمانية".
هذا و قد تمكن المؤشر الرئيسي للأسواق الأوروبية STOXX 600 من أن يغلق متراجعاًً عند 242.82 بنسبة 1.52%، و أما عن مؤشر منطقة اليورو فأنهى مؤشر STOXX 50 تعاملاته متراجعاً بنسبة 2.57% ليغلق عند 2,130.71.
مؤشر CAC40 الفرنسي: 
أكمل التقرير من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق