الخميس، 15 نوفمبر 2012

استمرار تعافي اليورو اليوم ، فهل تنتهي موجة هبوطه قريباً؟


استمرار تعافي اليورو اليوم ، فهل تنتهي موجة هبوطه قريباً؟

تقدم اليورو بنحو ملحوظ أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الخميس ، لتمتد موجة تعافيه عن أدنى مستوى له في شهرين عند 1.2660 الذي سجله سابقاً هذا الأسبوع بالرغم من استمرار المخاوف بشأن أزمة منطقة اليورو وضعف البيانات الاقتصادية الأوروبية.

من ناحية أخرى كانت أهم تحركات العملات في السوق اليوم هي هبوط الين الياباني الذي تراجع بنحو حاد أمام الدولار الأمريكي بعد أن أعلن شينزو آبه زعيم المعارضة ورئيس الحزب الديموقراطي الليبرالي عن دعمه لبرنامج تسهيل نقدي غير محدود من بنك اليابان ، حيث من المقرر أن يتولى آبه رئاسة الحكومة اليابانية خلال الانتخابات القادمة في الـ16 من ديسمبر.

من جانبها انخفضت معظم الأسهم الأوروبية اليوم باستثناء IBEX الإسباني. وتراجعت الأسهم الأمريكية كذلك بعد صدور قراءة مثبطة عن مؤشر إعانات البطالة الأمريكي ومؤشر نيويورك التصنيعي ومسح فيلادلفيا التصنيعي كذلك نتيجة تداعيات إعصار ساندي على النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة.

تحسن توقعات اليورو ، والمتوسط الحسابي لـ200 يوم يعتبر مستوى أساسي :

ارتفع اليورو بنحو كبير فوق النقطة 1.2800 في مستهل التداولات الأمريكية اليوم بدون مؤثر واضح وراء تلك الحركة. فقد ارتفع الـEUR/USD لأعلى مستوى له اليوم عند 1.2801 قبل أن يتراجع بنحو طفيف ليتم التداول عليه في الوقت الراهن عند 1.2785 مرتفعاً بنحو 0.4% مقابل سعره الافتتاحي.

اكمل التقرير من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق