الجمعة، 17 أغسطس 2012

مسح: تنفيذيون يرون أن أوباما أفضل للاقتصاد العالمي

مسح: تنفيذيون يرون أن أوباما أفضل للاقتصاد العالمي

أظهر استطلاع للرأي يوم الجمعة أن عدد المسؤولين التنفيذيين على مستوى العالم الذين يرون أن الاقتصاد العالمي سيزدهر بشكل أفضل في حال فوز باراك اوباما في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة يعادل مثلي عدد من يرون أن ذلك سيحدث في حال فوز المرشح الجمهوري المنافس ميت رومني.
وفاز أوباما الديمقراطي بنسبة 42.7 بالمئة من الأصوات في المسح الذي نشرته صحيفة فايننشال تايمز وشمل 1700 مشارك بالمقارنة مع 20.5 بالمئة لرومني. وقال الباقون "لا هذا ولا ذاك".
لكن النتائج اختلفت بين المشاركين من الولايات المتحدة إذ رأت أغلبية بسيطة أن فوز رومني سيكون افضل لشركاتهم من فوز أوباما.
وأظهر مسح أجرته رويترز وإبسوس الأسبوع الماضي أن أوباما يتقدم بفارق سبع نقاط على رومني بين الناخبين المسجلين في انتخابات الرئاسة المقررة يوم السادس من نوفمبر تشرين الثاني على الرغم من تشاؤم الأمريكيين بشأن المستقبل.
وأجري مسح فايننشال تايمز قبل أن يختار رومني بول راين عضو الكونجرس عن ويسكونسن نائبا له في السباق الرئاسي في مطلع الأسبوع وهي خطوة قد تغير بدرجة كبيرة المواقف الانتخابية ما بين رأيين شديدي التعارض فيما يتعلق بالإنفاق الحكومي والدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق