مؤشرات الأسهم الأمريكية تنخفض لتكون أكثر القطاعات انخفاضا القطاع التكنولوجي
اكتست مؤشرات الأسهم الأمريكية باللون الأحمر اليوم وفي مستهل تداولاتها، وذلك على الرغم من صدور بيانات جيدة عن الاقتصاد الأمريكي، أشارت إلى ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة خلال نيسان/أبريل بأعلى من التوقعات، حيث عزي هذا الانخفاض إلى تنامي المخاوف المتعلقة باليونان، واحتمالية خروجها من منطقة اليورو، في الوقت الذي تستمر فيه اجتماعات قادة منطقة اليورو في العصمة البلجيكية بروكسل.
وبالحديث
عن أداء أسهم الشركات والبنوك الأمريكية في مستهل جلسة اليوم الأربعاء، 23
أيار/مايو، 2012، فقد شهدنا انخفاض أسهم Citigroup و Morgan Stanley بنسب
فاقت 1.6 بالمئة، وذلك عقب انخفاض أسهم القطاع المصرفي في أوروبا، بسبب
استمرار مخاوف أزمة الديون الأوروبية كما أسلفنا.
هذا
وقد انخفضت أسهم شركة Dell بنسبة بلغت 14 بالمئة، عقب صدور النتائج
المالية عن الشركة، حيث شهدنا صدور أرقام عائدات الشركة بأدنى من التوقعات
في ما يتعلق بأدائها في الربع الأول من العام الجاري 2012، في حين ارتفعت
أسهم شركة Facebook بنسبة بلغت 2.7 بالمئة، وذلك عقب انخفاض سهم الشركة
بنسبة 19 بالمئة على مدار الجلستين السابقتين.
وقد
ارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما
فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، ليتداول حاليا عند مستويات
81.75 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 81.91 منذ افتتاح تداولاته عند
مستويات 81.64 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 81.57.
في حين انخفضت أسعار الذهب لتصل إلىأكمل التقرير من هنا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق