الخميس، 31 مايو 2012

«إدارية» جدة تبرئ 3 رؤساء سابقين لنادي غربي من الرشوة

«إدارية» جدة تبرئ 3 رؤساء سابقين لنادي غربي من الرشوة

 قررت الدائرة الجزائية الثالثة في المحكمة الإدارية بمحافظة جدة عدم إدانة 3 رؤساء سابقين لناد غربي هم (منصور البلوي، حسن جمجوم، وجمال ابوعمارة) (الأول، الثالث، والخامس) من تهم الرشوة والحصول على مصورات جوية لمصلحة شخصية.
وضمت قائمة المتهمين 3 آخرين موظفين حكوميين، أحدهم عضو شرف في ذات النادي الجماهيري (الثاني) وقد أدانته المحكمة مع المتهم الأول بالاشتغال في التجارة وهما على رأس الوظيفة وحكمت عليهما بالغرامة 10 آلاف ريال.
وعرفت المتهمون الستة باسم (السداسي الشهير) كونهم شخصيات بارزة في المجتمع، وكانت آخر جلسات محاكمتهم الأسبوع الماضي شهدت مواجهة ساخنة بين ناظر القضية الشيخ الدكتور سعد المالكي وأطراف القضية مع ممثل هيئة الرقابة والتحقيق التي أحالت ملفهم بتهم الرشوة واستغلال مصورات أراض في ذهبان، وتم اكتشاف خيوطها الأولية بالتزامن مع تحقيقات كارثة سيول جدة الأولى.
وبدأت جلسة الأمس بمناداة كافة المتهمين الذين حضروا جميعا، قبل أن يطلب المتهم الأول من ناظر القضية أن تكون الجلسة سرية خاصة أنها تضم فقط الأطراف المعنية، وذلك لوجود معلومات يريد الافصاح عنها وهو ما حدا بالقاضي الطلب من الأطراف غير المشتركة مغادرة القاعة، وبالفعل خرج ممثلو وسائل الإعلام ومحامي المتهمين، وبعد ما يقارب الساعة سمح لهم بالعودة، في الوقت الذي كان المتهمان الأول والثاني يصران على أن الأموال المتداولة بينهما والمتهم الرابع هي عبارة عن مساهمات عقارية.
عقب ذلك مثل بقية المتهمين الذين أكدوا لناظر القضية اكتفاءهم بما سبق من أقوال أو معلومات، مشددين على إنكار اعترافاتهم السابقة أمام جهات التحقيق والتي على حد قولهم أخذت بالإكراه والقوة، وتحت الضغط ليرد عليهم ممثل الرقابة والتحقيق باكتفائه بما أورده في لائحة الاتهام تجاه المتهمين الستة.

أكمل المقال من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق