الخميس، 31 مايو 2012

تلاشي معظم الخسائر التي تكبدتها الأسهم الأمريكية نتيجة لاستطلاعات الرأي اليونانية و موقف صندوق النقد الدولي تجاه أسبانيا

تلاشي معظم الخسائر التي تكبدتها الأسهم الأمريكية نتيجة لاستطلاعات الرأي اليونانية و موقف صندوق النقد الدولي تجاه أسبانيا

قلصت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت معظم الخسائر التي تكبدتها في مطلع تداولات الجلسة نتيجة للبيانات الاقتصادية الهامة التي شهدنها اليوم من قبل أكبر اقتصاد في العالم و التي جاءت في مجملها مخيبة للآمال، و ذلك عقب صدور أخر استطلاعات الرأي في اليونان و التي أوضحت تأيد ملحوظ للأحزاب الداعية للحفاظ علي الخطط التقشفية، ذلك بالإضافة للتقرير التي أشارت لعزم صندوق النقد الدولي علي أجراء خطط إنقاذ لأسبانيا الشيء الذي حفز شهية المخاطرة عند المستثمرين ليقلص من خسائر مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال منتصف تداولات الجلسة.
و بالحديث عن أداء الأسهم الشركات و البنوك الأمريكية خلال منتصف تداولات الجلسة، فقد شهدنا تراجع أسهم شركة Joy Global Inc. بنسبة 5.4% عقب قيامها بخفض توقعاتها للعائدات و الأرباح، في حين تراجعت أسهم شركة Tivo Inc. بنسبة 6.81% عقب كشفها عن تحقيقها لخسائر.
نصل بذلك لمؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، و الذي ارتفع ليتداول حالياً عند مستويات 82.99 محققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 82.72 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 83.01 ومحققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 83.03.
علي الصعيد الأخر فقد تراجعت أسعار الذهب لتتداول حاليا عند مستويات 1,563.03$ دولار أمريكي للأونصة، مقارنة مع مستويات الافتتاحية عند 1,564.01$ دولار للأونصة، كما تراجعت أسعار النفط الخام لتتداول حالياً عند مستويات 86.72$ دولار أمريكي للبرميل، مقارنة مع مستويات الافتتاحية عند 87.60$ دولار أمريكي للبرميل. 
أكمل التقرير من هنا  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق