الثلاثاء، 29 مايو 2012

الأسهم الأمريكية ترتفع على الرغم من البيانات الاقتصادية المتراجعة

الأسهم الأمريكية ترتفع على الرغم من البيانات الاقتصادية المتراجعة

 أحرزت الأسهم الأمريكية ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وسط تصريحات بشأن إمكانية قيام الصين بتفيذ المزيد من إجراءات التسهيل النقدي والتي ألقت بظلالها على تخوفات السوق حيال قراءة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي و حدة تبعات الأزمة المندلعة بمنطقة اليورو.

وعلى صعيد المؤشرات الأمريكية فقد سجل مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاع لنحو 132 نقطة أى بنسبة قدرها 1.06% ليصل إلى المستوى 12587. كما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز بنحو 14 نقطة أى 1.12% ليصل إلى المستوى 1332. كما قفز مؤشر النسداك المركب بواقع 39 نقطة أى 1.40%ليصل إلى المستوى 2877.

أما عن المؤشرات الاقتصادية الأمريكية الصادرة اليوم، فقد سجل مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي تراجعا ً للشهر الثالث على التوالي في مايو. حيث انخفض مؤشر كونفرانس بورد لثقة المستهلك بنحو 64.9 في مايو مسجلاً أدنى مستوى له في 4 أشهر مقابل قراءة إبريل المراجعة والتي سجلت 68.7 في إبريل. من ناحية أخرى، سجل مؤشر أسعار المنازل الأمريكي تراجع بنحو 2.6% في مارس.

وعن الأسواق الأوروبية، فقد سجل مؤشر Stoxx Europe 600 ارتفاع بنحو 0.7% في أعقاب استطلاع الرأي الذي أُجرى في اليونان والذي كشف عن أن حزب الديموقراطية الجديدة المحافظ كان على رأس الأحزاب المناهضة لخطة الدعم يليه حزب سيريزا اليوناني. هذا ولا تزال التخوفات قائمة حيال تراجع القطاع المصرفي الإسباني.

وعن التداولات على الذهب والنفط، فقد سجل الذهب ارتفاع بنحو 1.5% ليصل إلى المستوى 1.582 دولار للأوقية . كما ارتفعت العقود الأجلة للنفط الخام بنحو 1.1% لتصل إلي المستوى 91.68 دولار للبرميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق