الثلاثاء، 29 مايو 2012

تورط إيرانيين مع القاعدة.. وتخطيط إجرامي لاقتحام مواقع طائرات الأباتشي

تورط إيرانيين مع القاعدة.. وتخطيط إجرامي لاقتحام مواقع طائرات الأباتشي

 كشفت معلومات جديدة عن وجود تورط إيراني بالتواصل مع أعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي لتنفيذ أعمال إجرامية في المملكة وخارجها وذلك بتواصل بعض المتهمين مع أشخاص ووسطاء إيرانيين لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية.
وتبين هذا المخطط الإجرامي لدى تلاوة المدعي العام أمام المحكمة الجزائية المتخصصة أمس التهم الموجهة لسبعة متهمين في خلية الـ86 حيث مثل المتهمون 15، 16، 17، 18، 19، 21، 22، إذ اتهم احدهم بالتنسيق بين رموز التنظيم في الداخل والمنتمين للتنظيم في الخارج من خلال استلام ورقة تحتوي على عنوان بريد الكتروني ورقم هاتف نقال من الهالك «عواد العواد» وتسليمها لشخص إيراني مقيم بالإمارات لإيصالها لشخص يدعى «عبدالقدوس» داخل إيران، فيما اتهم آخر بالاشتراك في التخطيط لاقتحام أحد مواقع طائرات الأباتشي داخل المملكة.
وشهدت الجلسة مقاطعة المتهم الـ17 حديث رئيس الجلسة عندما زعم إمكانية استعانته بمحام للدفاع عنه وبين له القاضي انه إذا عجز عن دفع تكاليفه ستتولى الدولة دفعها، غير ان المتهم قاطعه بأن ذلك من حساب بيت مال المسلمين، فطالبه رئيس الجلسة بالصمت.
يشار إلى أن التهم تركزت -إضافة إلى أدوارهم الإجرامية- في إيوائهم عددا من المطلوبين الأمنيين الخطرين وتوفير الأوكار لهم ونقلهم بين أوكارهم، خاصة الفارين من المواجهة الأمنية التي وقعت في فيلا بحي الملك فهد.

أكمل من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق