الثلاثاء، 29 مايو 2012

مدير الأمن الفكري: 2% من الموقوفين أمنياً يسكنون الفلل والمساكن الفاخرة

مدير الأمن الفكري: 2% من الموقوفين أمنياً يسكنون الفلل والمساكن الفاخرة

كشف مدير الإدارة العامة للأمن الفكري في وزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن الهدلق، أن دراسة علمية أجرتها وزارة الداخلية على عدد من الموقوفين في قضايا أمنية أظهرت أن 2 % من الموقوفين كانوا يسكنون في فلل ودخلهم المادي عال، والنسبة الأخرى معظمهم يسكنون في شقق فاخرة، وأن الدخل الشهري لهم دون المتوسط بينما يتراوح بعضهم ما بين 15 إلى 20 ألف ريال شهريا، فيما الفئة العمرية الأغلب في العشرينيات.
وبين في محاضرة ألقاها بعنوان «نحو استراتيجية فكرية آمنة»، البارحة ضمن النشاط الثقافي الذي تقيمه الإدارة العامة للعلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية بنادي ضباط قوى الأمن الداخلي، أن العينة التي تمت عليهم الدراسة 77 % سعوديون و 23 % غير سعوديين، موضحا أن الشبكة العنكبوتية «الإنترنت» تعد مصدرا لترويج الأفكار الإرهابية والإجرامية.
وأكد مدير الإدارة العامة للأمن الفكري في وزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن الهدلق، أن المملكة نجحت في تفكيك تنظيم القاعدة في الداخل حتى أصبح غير قادر على تنظيم عمله وأهدافه الإجرامية مما استدعى فراره لدول مجاورة.
وقال الهدلق، إن الجهات المختصة استطاعت ضبط حركة الأموال وتجفيف تمويل الإرهاب، حيث يعد المال أحد أهم الأسباب لتنفيذ أعمالهم الإرهابية.
وبين أن هناك بعض دول العالم والجهات المعادية تستهدف إلصاق تهمة الإرهاب بالمملكة، على الرغم من أن المملكة من أكثر الدول التي عانت من الإرهاب، وتأكد لكثير ممن اتهموا المملكة غير ذلك بعد زيارة المملكة والاطلاع على دورها وعملها في مكافحة الإرهاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق