الأربعاء، 23 مايو 2012

النفط الخام يواصل الانخفاض وسط ارتفاع الدولار

النفط الخام يواصل الانخفاض وسط ارتفاع الدولار

واصلت أسعار النفط الخام انخفاضها اليوم وسط ارتفاع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية مع اشتداد أزمة منطقة اليورو وبدء صانعو القرار في المنطقة بالإعراب عن قلقهم إزاء احتمالية خروج اليونان من منطقة اليورو التي على وشك أن تصبح حقيقة بواقع الشهر القادم، لتبدأ دول منطقة اليورو باتخاذ الخطط البديلة و الاحتياطية في حال حدوث هذا الأمر و تجنب المخاطر الوخيمة التي قد تُلقي بالمنطقة إلى الهاوية.
واضعين بعين الاعتبار أن ايران تجتمع اليوم في بغداد مع الدول الكبرى الست سعياً لتحقيق تقدم في المفاوضات حول ملفها النووي. واعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو في زيارة لطهران الاثنين ان الوكالة وايران ستوقعان قريباً "اتفاقاً" يهدف الى تبديد الغموض حول طبيعة البرنامج النووي الايراني، مما أفقد النفط الخام بعضاً من العزم الذي اكتسبه خلال فترة التوترات السياسية الإيرانية - الغربية.
من ناحية أخرى عزيزي القارئ، صدر عن الاقتصاد الأمريكي التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية الذي أظهر
أكمل التقرير من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق