النفط الخام يواصل الانخفاض وسط ارتفاع الدولار
واصلت أسعار النفط الخام انخفاضها اليوم وسط ارتفاع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية مع اشتداد أزمة منطقة اليورو وبدء صانعو القرار في المنطقة بالإعراب عن قلقهم إزاء احتمالية خروج اليونان من منطقة اليورو التي على وشك أن تصبح حقيقة بواقع الشهر القادم، لتبدأ دول منطقة اليورو باتخاذ الخطط البديلة و الاحتياطية في حال حدوث هذا الأمر و تجنب المخاطر الوخيمة التي قد تُلقي بالمنطقة إلى الهاوية.
واضعين
بعين الاعتبار أن ايران تجتمع اليوم في بغداد مع الدول الكبرى الست سعياً
لتحقيق تقدم في المفاوضات حول ملفها النووي. واعلن المدير العام للوكالة
الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو في زيارة لطهران الاثنين ان الوكالة
وايران ستوقعان قريباً "اتفاقاً" يهدف الى تبديد الغموض حول طبيعة البرنامج
النووي الايراني، مما أفقد النفط الخام بعضاً من العزم الذي اكتسبه خلال
فترة التوترات السياسية الإيرانية - الغربية.
من ناحية أخرى عزيزي القارئ، صدر عن الاقتصاد الأمريكي التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية الذي أظهرأكمل التقرير من هنا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق