الأربعاء، 15 أغسطس 2012

الأسواق وحالة من الاضطراب قد تمتد إلى الأسابيع المقبلة ــ Wells Fargo

الأسواق وحالة من الاضطراب قد تمتد إلى الأسابيع المقبلة ــ Wells Fargo

 لقد كان أداء مؤشر الدولار قوياً بشكل عام مع تخييم موجات الحذر على الأجواء النفسية للسوق المالية مقارنة بالأيام الأخيرة، خصوصاً مع توقف اليورو عن الارتفاع خلال الآونة الأخيرة، وذلك وفقاً للمحللين الاقتصاديين بـ بنك Wells Fargo:" وقد تكون الأنباء التي أوردتها وسائل الإعلام بأن اليونان سوف تقدم طلب لتمديد هدف التقشف، هي العامل وراء حالة الأسواق المالية وكذلك يجدر بنا أن نذكر انخفاض عائدات سندات الخزانة الإسبانية والإيطالية لأجل 10 سنوات بنحو ملحوظ".

ويستأنف المحللون:" لقد جاءت البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم ضعيفة بشكل عام ولكنها لم تؤثر بنحو ملحوظ على اتجاه أسواق العملات الأجنبية. جدير بالذكر أن الأسواق قد اضطربت بحدة هبوطاً وصعوداً ولكن حتى تلك الحركات لم تكن بالغة على نحو مؤثر. وقد يستمر هذا الاضطراب الذي تشهده الأسواق خلال الأسبوعين المقبلين حتى توفر البيانات الاقتصادية وسلطات السياسة النقدية اتجاهاً واضحاً للتداول لشتى المستثمرين".

وقد جاء في التقرير كذلك: "من المتوقع أن تتأثر السوق بنحو كبير بخطاب بن برنانكي محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي في مؤتمر جاكسون هول وتقرير التوظيف الأمريكي القادم وكذلك إعلان البنك المركزي الأوروبي بشأن تغييرات السياسة النقدية في أول سبتمبر القادم، لكن خطاب برنانكي سوف يعقد نهاية الشهر الحالي... أما عن توقعاتنا بشأن حركة سوق المال خلال الأسابيع القادمة فتميل للحيادية ولا نتوقع اتجاها محدداً قد تتخذه للتداولات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق