الخميس، 23 أغسطس 2012

ميركل وأولاند: اليونان في حاجة لأن تكثف جهودها على تنفيذ الإصلاحات

ميركل وأولاند: اليونان في حاجة لأن تكثف جهودها على تنفيذ الإصلاحات

 في بيان موجز قبيل انعقاد الاجتماع الهام بين زعماء فرنسا وألمانيا واليونان، قال الرئيس الفرنسي أن اليونان بحاجة إلى تكثيف الجهود من أجل تنفيذ الإصلاحات في سبيل الحفاظ على بقاءها كواحدة من ضمن منطقة اليورو.

وقد تقابلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس فرانسوا أولاند اليوم الخميس قبيل أن يجري كلاً منهما مباحثات على مدى اليومين المقبلين مع رئيس الوزراء اليوناني، أنطونيوس ساماراس.

ومن جانبه، صرح أولاند خلال مؤتمر صحافي في برلين: "أنا أريد أن تبقى اليونان ضمن منطقة اليورو. وهي غايتنا وأعربنا عنها منذ بداية الأزمة. الأمر متروك للشعب اليوناني لبذل الجهود اللازمة لكي نتمكن من البلوغ لهذا الهدف".

وفي الوقت نفسه، تقول ميركل أنه من الضروري بالنسبة للجميع أن تحافظ البلاد على الالتزامات التي تعهدت بها، وأكدت أنها سوف "تشجع" اليونان لمتابعة الإصلاحات.

وعلق الرئيس الفرنسي أيضا أن ألمانيا وفرنسا وافقتا على أن منطقة اليورو يجب أن تتعجل في إنشاء مؤسسة الاتحاد المصرفي. وقال الرئيس الفرنسي أيضا:" "نحن على استعداد للمضي قدماً وبوتيرة متسارعة نحو مزيد من خطط في سبيل إقامة الإشراف المصرفي الأوروبي، جنبا إلى جنب مع البنك المركزي الأوروبي، وسوف نحتاج للعمل على هذا"، وحث أيضا على تنفيذ اتفاقات يونيو.

ولم يشر أياً من الزعيمين إلى آمال اليونان في أن تحظى بمزيد من الوقت لتنفيذ الإصلاحات وخفض الإنفاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق