الجمعة، 20 يوليو 2012

EUR/JPY يسجل أدنى مستوى له في عدة سنوات مقترباً من المستوى 95.35

EUR/JPY يسجل أدنى مستوى له في عدة سنوات مقترباً من المستوى 95.35

 ارتفع الين الياباني على نحو حاد مسجلاً أعلى مستوياته في عدة أعوام مقابل اليورو ، حيث تمكن زوج الـ EUR/JPY من كسر مستوى الدعم 96.15 ليسجل أدنى مستوى له عند النقطة 95.38، حيث سجل الزوج مستويات لم يشهدها من نوفمبر من العام 2000.

جاء تراجع الزوج مدفوعاً من قبل حالة الإحجام عن المخاطرة التي سيطرت على السوق وخصوصا ً في ظل عدم وجود مفكرة اقتصادية من العيار الثقيل، فضلاً عن إجراءات التقشف الإسبانية والتي تسببت في ارتفاع التخوفات بين المتداولين، ومن ثم لجوء معظم المتداولين إلى عملات الملاذ الأمن ومنها الين الياباني متسببة في ارتفاعه على نحو حاد.

هذا ويتم التداول على الزوج في الوقت الراهن بانخفاض بلغت نسبته 1.3% مقابل سعره الافتتاحي اليوم الجمعة و 1.6% مقابل سعره الافتتاحي خلال تعاملات الإسبوع الجاري. ومن المنظور الفني، نجد أن الرسم البياني لـ 4 ساعات يعكس تراجع مؤشر القوة النسبية دون المستوى 30، في حين تشير الرسوم البيانية لمدة زمنية أطول إلى ارتفاع مؤشر القوة النسبية لتتجاوز قراءته مستويات التشبع البيعي. هذا ويتم التداول على الزوج في الوقت الراهن عند المستوى 95.35 ، مسجلاً أدنى مستوياته خلال العام 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق