الجمعة، 27 يوليو 2012

صندوق النقد الدولي: استمرار الركود الاقتصادي في إسبانيا حتى 2014 في ظل تبدل الرؤية المستقبلية للبلاد

صندوق النقد الدولي: استمرار الركود الاقتصادي في إسبانيا حتى 2014 في ظل تبدل الرؤية المستقبلية للبلاد

 صرح صندوق النقد الدولي في تقرير له اليوم الجمعة بخصوص الأوضاع في إسبانيا أن توقعاته للاقتصاد الإسباني تِشير إلي ظروف غاية الصعوبة وهشة جداً أمام مخاطر الهبوط المتزايدة.

وقد جاء في التقرير أنهم يتوقعون استمرار حالة الركود الاقتصادي المتضاعفة حتى عام 2014 مما يشكل تهديداً علي بقية الدول في منطقة اليورو. ويتوقعون أن تتسبب إجراءات التقشف المفروضة علي البلاد في خفض المخرجات بنحو 1% بحلول 2014 مع ارتفاع معدل البطالة.

ويضيف التقرير توقعات بانكماش الاقتصاد الإسباني بضعف المعدل المقدر لعام 2013. حيث يرى الصندوق أن الناتج المحلي الإجمالي سوف ينخفض بنحو 1.2% بحلول 2013 مقابل تقديرات سابقة بلغت -0.6%، وأنه سوف يتراجع خلال العام الحالي بنحو 1.7% مقابل التوقعات السابقة التي سجلت -1.5%.

وقد بين مسئولو صندوق النقد الدولي أنه لا يزال الأمر محسوماً بأن تستمر إسبانيا في بذل جهود مستمرة واتباع خطة إستراتيجية متوسطة الأجل ذات مصداقية واضحة، لتعزيز الوضع المالي وإعادة هيكلة القطاع المالي والقيام بالإصلاحات الهيكلية. ويقول المسئولون أن نجاح هذه الإستراتيجية في استعادة الثقة، وفرص العمل والنمو "يتوقف بصورة كبيرة أيضا على التقدم الذي يتم إحرازه على الصعيد الأوروبي في تعزيز الوحدة النقدية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق