الخميس، 26 يوليو 2012

EUR/USD وتوقعات بالارتفاع على المدى القريب ــ BBH

EUR/USD وتوقعات بالارتفاع على المدى القريب ــ BBH

 يبدو أن العملة الأوروبية الموحدة قد تكون من أكبر المستفيدين على المدى القريب في ظل التقارير والتصريحات الصادرة مؤخراً وخصوصاً في حالة قيام البنك المركزي الأوروبي بتمديد برامج التسهيل النقدي خلال الأونة المقبلة، تلك هى توقعات الخبراء الفنيين بمؤسسة BBH. جدير بالذكر أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها كل من ناوتوني عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي وماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي قد دعمت ارتفاع الطلب على اليورو وعملات المخاطرة الأخرى وسط أمال باتخاذ المركزي الأوروبي جديداً فيما يتعلق ببرامج التسهيل النقدي خلال اجتماع المزمع انعقاده خلال الأسبوع المقبل.

ويرى الخبراء الفنيون عدم إمكانية حصول مرفق الاستقرار المالي الأوروبي على الموافقة من أجل تمويل البنوك المتعثرة خلال الأونة المقبلة. إلا أن حديث دراجي اليوم لاقي نجاحاً كبيراً في ظل ما تردد من استعداد البنك لاتخاذ المزيد من الإجراءات النقدية من أجل الحفاظ على منظومة اليورو. جدير بالذكر أنه في ظل احتدام الوضع الحالي بمنطقة اليورو وخصوصاً في سوق السندات فإن تركيز المستثمرين سوف ينصب على الأوضاع المالية للمنطقة وإسبانيا وإيطاليا على وجه الخصوص.

من جانبه سلط دراجي الضوء على تكاليف الاقتراض الحكومية والارتفاع الحاد التي شهدته خلال الأونة الأخيرة مما قد يضير بألية انتقال السياسة النقدية. حيث من المحتمل أن يعلن المركزي الأوروبي عن اسئتنافه برنامج شراء السندات وربما وضع في عين اعتباره أيضاً فرض المزيد من شروط الضمانات في حالة الإقراض.

وعلى الرغم من تلك النبرة الحادة إلا أنها قد تدعم ارتفاع اليورو على المدى القريب لكن قد ينقطع أمل المتداولين بارتفاع اليورو على المدى المتوسط في حالة استمرار تراجع البيانات الاقتصادية للمنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق