الثلاثاء، 17 يوليو 2012

الدولاريرتفع مقابل نظرائه وسط الامال في التحفيز النقدي

الدولاريرتفع مقابل نظرائه وسط الامال في التحفيز النقدي

 ارتفع الدولار الامريكي مقابل العملات الرئيسية الاخرى اليوم الثلاثاء، بعد ان امتنع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن التصريح فيما اذا سيتم عمل حوافز نقدية جديدة في مجلس الشيوخ .

خلال التعاملات الصباحية الولايات المتحدة، ارتفع الدولار مقابل اليورو، مع تراجع اليورو / الدولار بنسبة 0.21٪ ليسجل 1.2247 ..

في شهادة ترقب في مجلس الشيوخ الأميركي، ألقى برنانكي تقييم سلبي من التوقعات بالنسبة تلقى برنانكي تقييم سلبي بالنسبة لتوقعات ا لاقتصاد في الولايات المتحدة، قائلا ان النمو قد فقدت الزخم في النصف الأول من هذا العام، وأضاف أن الجهود الرامية إلى خفض معدل البطالة في الولايات المتحدة تتقدم "" ببطء.

ومع ذلك، لم يصل الى حد بيان ما اذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يشرع في تطبيق جولة ثالثة من التيسير الكمي لتحفيز الاقتصاد، لكنه كرر ان البنك المركزي على استعداد لاتخاذ مزيد من الإجراءات لدعم الانتعاش الاقتصادي، وإذا لزم الأمر.

في منطقة اليورو، شهدت اسبانيا إرتفاع تكاليف الاقتراض على المدى القصير في مزاد للسندات الحكومية لـ 12 و 18 شهرا في وقت سابق اليوم، ولكن العائد على سندات الـ 10 سنوات في البلاد وصل إلى 6.87٪، ليقترب من عتبة 7٪ الحرجة وسط مخاوف متواصلة على مدى عمق المشاكل المالية في البلاد.

في غضون ذلك، أشارت بيانات الاقتصاد الألماني ان مؤشر الثقة تدهور للشهر الثالث على التوالي في تموز، وسط استمرار المخاوف بشأن أزمة الديون منطقة اليورو .

وذكر ومركز زيو للبحوث الاقتصادية ان مؤشره للثقة الاقتصادية الألمانية انخفض الى ناقص 19.6 في تموز من قراءة شهر يونيو من ناقص 16.9، لكنه كان أفضل قليلا من التوقعات لتراجع الى سالب 20.0.
ارتفع الدولار مقابل الجنيه، مع تراجع الباوند / الدولار بنسبة 0.11٪ ليتداول عند 1.5619.

فى وقت سابق اليوم، أظهرت بيانات رسمية أن تضخم أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة ارتفع في أبطأ وتيرة منذ نوفمبر 2009 في شهر يونيو، حيث ارتفع بنسبة 2.4٪ على اساس سنوى العام بعد زيادة بنسبة 2.8٪ في مايو.

غذت البيانات الضعيفة بشكل غير متوقع التوقعات بأن بنك انجلترا المركزي من غير المحتمل أن يطبق سياسة القيود النقدية في المدى القريب، بعد أن أعلن البنك المركزي زيادة حجم برنامج شراء الأصول في وقت سابق من هذا الشهر.

في مكان آخر، ارتفع الدولار مقابل الين والفرنك السويسري، مع ارتفاع الدولار الأمريكي / الين الياباني بنسبة0.31٪ ليتداول عند 79.10 و ارتفاع الدولار / الفرنك بنسبة 0.23٪ ليسجل إلى 0.9810.

كانت تداولات الدولار متباينة مقابل نظرائه الكندي والاسترالي والنيوزيلندي، مع تراجع الدولار / الكندي بنسبة 0.10٪ ليسجل 1.0140 وارتفاع الدولار الاسترالي / الدولار بنسبة 0.34٪ ليسجل 1.0284 و تراجع النيوزيلندي / الدولار بنسبة 0.52٪ ليسجل 0.7938.

ترك بنك كندا سعر الفائدة دون تغيير عند 1.00٪ في قرار كان متوقعا على نطاق واسع في وقت سابق، وحافظت على ثبات سعر الفائدة في بيان سعر الفائدة، قائلا "ان عدم تطبيق سياسة الحوافز في الوقت الحاضر قد أصبح مناسبا".

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.20٪ إلى 83.39.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق