الثلاثاء، 3 يوليو 2012

أقماركم لا ترى جبال نفايات «المنتزهات»

أقماركم لا ترى جبال نفايات «المنتزهات»

 الحي الأكثر كثافة سكانية في جدة هو الأقل خدمات طبقا لسكان «المنتزهات» شرق الطريق السريع. وقالوا إن تعداد حيهم وصل إلى نصف مليون بين مواطن ومقيم، لكنه يندرج تحت مسمى «الأحياء العشوائية»، وهو اللقب الذي أطلقه السكان في تأكيد جازم بأن ذلك لم يأت من فراغ، لكن من سوء حال الحي وفقره الخدماتي. 


بحسب الأهالي فإن الأمانة وذاكرتها تجاوزت «المنتزهات» ما ينذر بتردي الحال في الأيام التالية في ظل تنامي أرقام الغرباء والمخالفين والمتخلفين وتدهور الخدمات أكثر من ذي من قبل، وتوسع دائرة العشوائيات وانتشار تداعياتها السالبة.
يقول خالد عسيري :الملاحظ في «المنتزهات» تباطؤ الخدمات وانعدامها تماما في السنوات الماضية، ووقفت الأمانة متفرجة كما وكأن الأمر لا يعنيها من بعيد أو من قريب، ونظرة واحدة لأطنان النفايات والأوساخ والأزقة الضيقة وطفوحات المياه الآسنة تؤكد أن «المنتزهات» يأتي في ذيل اهتمامات أمانة جدة بخلاف شركة صرف صحي زارت الحي قبل سنوات. 
البلدي الصامت 
وطبقاً لأقوال سكان الحي إن عمال النظافة سجلوا غياباً تاماً في أغلب شوارع الحي ما أدى إلى استفحال حالة تراكم النفايات في الشوارع وأمام المنازل والميادين. وطلب المتحدثون من أمانة جدة مراقبة العمال المكلفين بالنظافة ومحاسبة المقصرين، كما استغربوا صمت المجلس البلدي حيال هذا الأمر . وذكر مشعل العتيبي أن النفايات المتراكمة أثارت مخاوف الأهالي من انتشار الضنك والملاريا، وأن مسؤولي الأمانة فضلوا الصمت وكأن الأمر لا يعنيهم، على الرغم من الاتصالات والمطالبات المتواصلة. وحث العتيبي أعضاء المجلس البلدي إلى الوقوف ميدانياً على حال حي المنتزهات الشرقية.

اكمل التقرير من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق